كويرتن يحرز لقب دورة شتوتغارت ويصعد الى المركز الثاني عالميا
شتوتغارت (المانيا): احرز البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف اول لقب بطل دورة شتوتغارت الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار بفوزه على الارجنتيني غييرمو كاناس العاشر 6-3 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية اليوم الاحد في مدى ساعتين ودقيقتين.
وكان كويرتن (24 عاما) يخوض اول دورة دولية منذ احرازه لقب بطولة فرنسا على ملاعب رولان غاروس منتصف الشهر الماضي، وهو بالتالي ضمن صعوده من المركز الثالث عالميا الى الثاني في التصنيف الذي سيصدر غدا الاثنين.
وهي المرة الثانية التي يحرز فيها كويرتن لقب دورة شتوتغارت بعد عام 1998، رافعا رصيده هذا العام الى 5 القاب بعد بوينس ايرس واكابولكو (المكسيك) ومونتي كارلو ورولان غاروس.
وفرض كويرتن سيطرته على المباراة بكاملها امام 5500 مترفج بينهم جدته الالمانية الاصل اولغا شلويسر (79 عاما) ولم يترك المجال امام كاناس (23 عاما) للدخول في مجرياتها.
وأهدى كويرتن جدته سيارة "مرسيدس" التي تقدر قيمتها ب87 الف دولار والتي يمنحها المنظمون الى الفائز باللقب بالاضافة الى جائزة مالية قيمتها 120 الف دولار.
وحرم كويرتن منافسه كاناس من احراز لقبه الثاني هذا العام بعد فوزه بدورة الدار البيضاء المغربية مطلع العام الحالي، خصوصا وانه حقق نتائج جيدة في شتوتغارت ابرزها اخراجه لمواطنه فرانكو سكيلاري السادس من ثمن النهائي والروسي يفغيني كافلنيكوف الثاني من ربع النهائي.(أ.ف.ب.)