اعلن وزير الطاقة والمياه اللبناني، محمد عبد الحميد بيضون، عن وجود خطأ في طريقة تشكيل الحكومة الحالية التي يرأسها الرئيس رفيق الحريري، وطالب بتعديل طريقة تشكيل الحكومة حتى تأتي وفقاً لتمثيلها النيابي ولنتائج الانتخابات وليس وفقاً لمزاج افراد.
وقال بيضون في حديث ادلى به صباح امس الى تلفزيون "المستقبل" الذي يدعمه الرئيس الحريري "ان الحكومة وفي حال تشكيلها وفقاً للمعايير السابقة لا تعود تختزل برأي رئيسها او "بدويكا" او "ترويكا"، وتصبح للوزير كلمته وقيمته. ولفت الى ان "لا ثقة للوزراء ببعضهم البعض، وكذلك لا ثقة بين الاحزاب والقوى السياسية".
وأكد بيضون عدم وجود توافق سياسي يمكّن من انجاز مشاريع كبيرة عملاقة كايجاد ادارة وقضاء جديدين، واعتبر ان الموجود حالياً ليس توافقاً سياسياً بل مساكنة او غيرها من التعابير.
وفي معرض تعليقه على اللائحة التي سربت الى وسائل الاعلام وتضمنت اسماء مسؤولين وسياسيين تخلفوا عن تسديد فواتير الكهرباء كشف بيضون "ان هناك مليون شخص لم يدفعوا فواتير الكهرباء"، واشار الى "ان العراق الذي دمرت محطاته الكهربائية خلال حرب الخليج تمكن من اعادة التيار الى كافة مناطقه خلال اربعة اشهر، فيما اخفق لبنان عن فعل ذلك طيلة سنوات على الرغم من دفع اكثر من مليار دولار لهذا الغرض".(الشرق الأوسط)