قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رند العابد-لندن: يتم تمجيد فنانة القرن العشرين البرازيلية "كارمن ميراندا" في ريو دي جينيرو حاليا بعرض غنائي يدعى South American Way. يحكي هذا العرض الغنائي قصة حياة الأيقونة البرازيلية المحبوبة وأخرجه "ميغيل فالابيلا" أحد أهم المخرجين المسرحيين البرازيليين اليوم.
كارمن ميراندا
يتضمن عرض South American Way المسرحي تسعة عشر ممثل ومائتي زي مختلف وأربعين شكل سينوغرافي. يصور العرض خطوات ميراندا الأولى في رحلتها الفنية منذ نشأتها في منطقة غجرية بريو دي جينيرو وحتى وصولها إلى أجواء هوليوود وتلقيها لقب "القنبلة البرازيلية".
يقارن النقاد هذا العرض الجديد مع أهم العروض التي قدمت في ال"برودوي" الأمريكي. حضر الافتتاح أشهر النجوم البرازيليين بالإضافة إلى أختي كارمن وهما "سيسيليا" التي تبلغ الثمانية والثمانين من عمرها و أورورا التي تبلغ السابعة والثمانين من العمر.
الأمور التي جعلت الأمريكيين مولعين بكارمن ميراندا هي حمال صوتها ورشاقة رقصها بالاضافة الى ملابسها الغريبة والأصيلة في آن واحد. نقلت المسرحية الغنائية كل هذه الميزات التي شكلت شخصية ميراندا النجومية عبر السنوات.
عشقت كارمن الرفاهية والتنعم وكانت تملك فستانا مرصعا بالكريستال زاد ثمنه عن الثلاثين ألف دولار أمريكي. يلعب دور كارمن ممثلتان وليس واحدة وهما سورايا رافينلي، التي مثلت دور كارمن الصغيرة والأخرى، "ستيلا ميراندا" تلعب دور كارمن الكبيرة سنا.
تعيد المسرحية إحياء جمال فترة الأربعينات وتضم جميع الأغنيات التي غنتها ميراندا في حياتها الفنية والتي أعطت البرازيل ماركة دولية حول العالم. ويذكر العرض جماهيره أيضا بمسرحيات البرودوي التي شاركت فيها النجمة البرازيلية بالإضافة إلى الاربعة عشر فلم الذي مثلته في هوليوود.
تجتمع ممثلتي كارمن، الصغيرة والكبيرة، في فقرات متعددة على المسرح في آن واحد. وينوي منتجو العرض نقله إلى الولايات المتحدة وأوروبا العام القادم. بدأ South American Way منذ ثلاثة أسابيع فقط حاصلا على اهتمام كبير من قبل الجمهور والنقاد حيث تباع التذاكر جميعها في كل ليلة من عرضه على مسرح ريو دي جينيرو.