عادت ظاهرة اختطاف الأجانب في اليمن إلى السطح مجدداً، حيث أعلن مسئول أمني في صنعاء اختطاف دبلوماسي ألماني في العاصمة صنعاء، فيما أكدت وزارة الخارجية الألمانية الحادث، وقالت ان المختطفين اقتادوا الدبلوماسي إلى جهة غير معلومة ولم يعلنوا مطالبهم بعد.
وقال شهود عيان لـ "البيان" ان استيفان سرير الملحق التجاري بالسفارة الألمانية قد تم اعتراضه من قبل مجموعة مسلحة في وسط شارع "حدة" أحد أهم شوارع العاصمة صنعاء حين كان يستقل سيارته وإلى جواره زوجته، فأطلقوا عدداً من الأعيرة النارية التهديدية قبل ان يجبروه على النزول من سيارته ويأخذوه إلى اتجاه غير معلوم في حين تركت سيارته وزوجته في نفس المكان.
وأكدت مصادر أمنية الواقعة وقالت انها لا تزال تتابع الجهة التي سينقل إليها الرجل ومن هم الخاطفون، وما هي مطالبهم إلا ان مصادر قبلية ذكرت لـ "البيان" ان الملحق التجاري قد اقتيد إلى منطقة في محافظة مأرب. من جانبها أكدت وزارة الخارجية الألمانية في برلين قيام مجهولين باختطاف الدبلوماسي في العاصمة اليمنية صنعاء. وقالت الخارجية الألمانية ان الدبلوماسي يعمل بالقسم التجاري بالسفارة.
إلى ذلك ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أمس ان وزير الخارجية يوشكا فيشر أجرى اتصالاً هاتفياً بنظيره اليمني الدكتور أبو بكر القربي ودعاه إلى بذل الجهود من أجل الحفاظ على سلامة الدبلوماسي الألماني، وطلب فيشر خلال الاتصال بذل الجهود الممكنة لبحث الحلول العملية دون استعمال القوة لاطلاق سراح الرهينة الألماني وتعريضها للخطر.
ولم يعرف بعد دوافع الخاطفين ولم يقدموا أي مطالب حتى الآن. ويعد هذا أول حادث اختطاف من نوعه منذ عدة أشهر بعد ان ساد الاعتقاد بتلاشي هذا النمط من الممارسات.
وكان أكثر من 120 شخصاً قد اختطفوا في اليمن على مدى السنوات الثماني الماضية. وكانت آخر مواجهة بين القوات الحكومية ورجال القبائل قد أوقعت عددا من القتلى والجرحى مطلع الشهر الجاري بعد رفض قبائل آل الزايدي اطلاق سراح طالب ألماني يدرس اللغة العربية اختطف من الميدان الرئيسي للعاصمة.
&