&القدس - اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان مروحياته قصفت ليل الجمعة السبت مصنعا فلسطينيا للاسلحة والذخيرة فى جنوب قطاع غزة.
&وقال البيان ان الغارة جاءت ردا على رمايات فلسطينية بمدفعية الهاون على مستوطنة غاديد لم توقع ضحايا فى الجانب الاسرائيلي.واضاف ان الغارة استهدفت مصنعا للاسلحة ينتج بصورة خاصة قذائف هاون وان الطيارين اصابوا الهدف بدقة وعادوا الى قواعدهم.
&واستنادا الى مصادر امنية فلسطينية فان القصف الاسرائيلي الذي استهدف منطقة تقع الى الشرق من خان يونس لم يوقع ضحايا فى الجانب الفلسطيني وان المصنع الذي قصف لم يكن مصنعا للاسلحة وانما مصنعا للحديد.
&واستنادا الى المصادر نفسها فان المصنع المستهدف كان يخص عائلة ابو حسنين احدى العائلات الفلسطينية التى اشتبكت الجمعة مع عائلة اخرى فى خان يونس واسفر الاشتباك عن مقتل ثمانية اشخاص استنادا الى اخر الارقام التي اعلنتها المصادر الطبية الفلسطينية.
&وقالت المصادر الطبية ومصادر من اجهزة الامن الفلسطينية ان اكثر من اربعين شخصا اصيبوا بجروح بينهم شرطي فلسطيني وان اصابة اثنين من الجرحى خطرة. يشار الى ان عائلتي ابو حسنين والجرف دخلتا في عداوة منذ مقتل شخص من احدى العائلتين على ايدي شخص من العائلة المنافسة قبل عشرة اعوام ابان الانتفاضة الاولى كما قالت اوساطهما.
ومساء،&افاد شهود عيان ان اعمال الشغب قد تجددت على خلفية الشجار العائلي في غزة على اثر انعقاد محكمة امن الدولة الفلسطينية للنظر في مقتل سبعة فلسطينيين امس في شجار عائلي في جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان "ان مجموعة من المسلحين من عائلة ابو حسنين من سكان مدينة غزة خرجوا غاضبين الى ميدان فلسطين وسط مدينة غزة على اثر بدء محاكمة افراد من عائلتهم اليوم في محكمة امن الدولة بخان يونس على اثر مقتل سبعة فلسطينيين امس وجرح اربعين اخرين امس في بلدة بني سهيلة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة حيث اغلقوا الطرق واحرقوا اطارات السيارات واطلقوا النار في الهواء".
واضاف شهود عيان "انه اصيب على الاقل اثنان خلال اعمال الشغب بمدينة غزة والتى انتهت بعد عدة ساعات بعد تدخل الشرطة الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية".
ومن جهة ثانية خرجت تظاهرات احتجاجية بمدينة خان يونس وبلدة بني سهيلة من اهالى الضحايا الذين قتلوا امس تطالب السلطة الفلسطينية باعدام المسؤولين عن احداث امس من عائلة ابو حسنين".
وافادت مصادر قضائية فلسطينية ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امر بتشكيل محكمة امن الدولة الفلسطينية للذين تسببوا بالاحداث الدامية التى اسفرت عن مقتل سبعة فلسطينيين امس جنوب قطاع غزة.
(ايلاف-وكالات)