&&
القاهرة - بدأ وزير الخارجية التركي اسماعيل جيم امس زيارة تستغرق يومين الى مصر في اطار مهمة وساطة بين الفلسطينيين والاسرائيليين استهلها بجلسة مباحثات مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى تناولت الوضع في الشرق الاوسط بحسب ما علم لدى الجامعة العربية.
&وصرح جيم عقب اللقاء بحسب بيان للجامعة العربية وزع على الصحافيين "ان تركيا واحدة من الدول القليلة التي تحظى بعلاقات طيبة وبثقة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي ونحن حريصون على استخدام هذه العلاقات الطيبة لما يمكن ان يؤدي الى تهدئة الاوضاع وانهاء حمامات الدم الفظيعة التي شهدتها المنطقة مؤخرا".
&وقال موسى ان جيم اكد له عدم قيام تركيا باي تعاون عسكري استراتيجي مع اسرائيل من شانه ان يهدد المصالح العربية او العلاقات العربية التركية التي تحرص تركيا عليها وذلك بحسب البيان نفسه.
&وتعد تركيا البلد المسلم ذي الدولة العلمانية الحليف الاقليمي الرئيسي لاسرائيل منذ 1996 سنة توقيع اتفاق تعاون عسكري بينهما اثار غضب غالبية الدول العربية وايران.
&ويلتقي جيم خلال زيارته الى القاهرة وزير الخارجية المصري احمد ماهر بحسب ما اعلنت وزارة الخارجية المصرية.
&وكان مسؤول في الخارجية المصرية صرح الجمعة ان هذه الزيارة تكتسي "اهمية خاصة" بالنظر الى انها تاتي "قبل بضعة ايام من زيارة (رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل) شارون الى تركيا".
&وكان مصدر اسرائيلي رسمي ذكر ان شارون سيزور في بداية آب(اغسطس) تركيا ليشرح للمسؤولين الاتراك موقف حكومته من الصراع الاسرائيلي الفلسطيني. (ا ف ب)
&