&
&رام الله (الضفة الغربية) - توعد امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي الذي نجا اليوم من هجوم بالصواريخ شنته مروحيات اسرائيلية على سيارته بتصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي.
&وقال شهود ان الهجوم ربما نفذته دبابات اسرائيلية تتمركز في مستوطنة "بسجوت الاسرائيلية" التي تطل على مدينتي رام الله والبيرة المتلاصقتين والمقامة على اراضي البيرة.
&وقال البرغوثي بعد وقت قليل على الهجوم "هذه جريمة جديدة تضاف الى مجزرة نابلس بدليل ان هناك اعلان حرب شاملة على الفلسطينيين" في اشارة الى هجوم الثلاثاء الماضي في نابلس الذي اسفر عن مقتل ثمانية فلسطينيين. واضاف "يريدون ان يخمدوا نيران الانتفاضة لكن ردنا سيكون بتصعيد المقاومة".
واوضح ان الهجوم وقع بينما كان في موكب من ثلاث سيارت كانت قد انطلقت للتو من امام مكتبه. وقال ان "القذيفة او الصاروخ الاول اخطأ الهدف وتمكن مهند ابو حلاوة من الهرب بعد اصابته بحروق واستطعنا جميعا النجاة".
وردا على سؤال اذا ماكان الهجوم استهدفه قال البرغوثي "طبعا".
&وقال شهود ان سيارة البرغوثي كانت تقف امام المكتب بانتظاره عندما كان بداخها فلسطيني يدعى مهند ابو حلاوة وهو ناشط في حركة فتح تلاحقه اسرائيل لكنه نجا من الهجوم.
&وقال الشهود ان الصاروخ الاول اخطأ السيارة فلاذ ابو حلاوة بالفرار قبل ان يدمر صاروخ اخر السيارة التي كانت متوقفة امام مكتب حركة فتح في رام الله.
&واكدت المصادر ان مروان البرغوثي كان داخل المكتب لكنه غادر المكان بسرعة وان القصف "كان محاولة لاغتياله" .
&وتصف اسرائيل البرغوثي بانه قائد الانتفاضة.
&واصيب في الهجوم شخصان اخران من الجيران، لكن مصادر طبية قالت ان اصابتهما طفيفة. (ا ف ب)