&
شنغهاي - احرزت كوريا الشمالية لقب بطلة دورة الامم الاربع في كرة القدم التي اقيمت في مدينة شنغهاي الصينية بفوزها على الكويت بركلات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
تقدمت كوريا في الدقيقة 61 عبر تيان جو، وعادلت الكويت في الوقت بدل الضائع بواسطة محمود علي حسن.
وحلت الصين ثالثة بفوزها على ترينيداد وتوباغو بثلاثة اهداف نظيفة سجلها هاو هاي دونغ (59) وسو ماو زهن (77) وزهانغ يونينغ (83).
وكانت الكويت فازت على ترينيداد وتوباغو بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1، وكوريا الشمالية على الصين 4-2 بالطريقة ذاتها بعد تعادلهما 2-2 في اليوم الاول.
وتستعد الكويت من خلال هذه الدورة الى خوض غمار مسابقة كرة القدم في دورة العاب غرب اسيا التي تقام في ضيافتها في تشرين الاول/اكتوبر المقبل، والصين للمشاركة في الدور الثاني الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا وتنطلق مبارياته في 16 اب/اغسطس الحالي حيث تلعب ضمن المجموعة الثانية الى جانب الامارات وقطر وسلطنة عمان واوزبكستان.
وكانت خسارة الصين امام كوريا الشمالية اثارت موجة من الغضب في وجه المدرب اليوغوسلافي بورا ميلوتينوفيتش الذي سبق ان اشرف على اربعة منتخبات في نهائيات كأس العالم هي كوستاريكا والمكسيك والولايات المتحدة ونيجيريا، ويأمل المسؤولون في الاتحاد الصيني في ان يتمكن من قيادة منتخبهم الى النهائيات في كوريا الجنوبية واليابان للمرة الاولى في تاريخه.(أ.ف.ب.)