&
يعقد مكتب الأمم المتحدة للبيئة بغربي آسيا ‏بالتنسيق مع مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن البيئة واللجنة الاقتصادية الاجتماعية بغربي آسيا"اسكوا" منتدى للصناعيين العرب بدولة البحرين خلال سبتمبر المقبل.
ونقلت وكالة أنباء الخليج عن المدير الإقليمي للبيئة الدكتور محمود يوسف عبد الرحيم قوله ان هذا المنتدى يأتي ضمن الاستعدادات الخاصة بالتحضير لقمة الأرض المقبلة التي تعقد في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في أيلول (سبتمبر) العام 2002.
ويهدف المنتدى الذي سيشارك فيه عدد من المؤسسات الصناعية الرئيسية بعدد من دول المنطقة إلى بلورة موقف موحد للصناعيين العرب من قضايا البيئة والتنمية المطروحة على جدول هذه القمة.
واضاف عبد الرحيم انه سوف تتم مناقشة برنامج العمل للقرن 21 خاصة الفصل الخاص ‏بالاجندة المتعلق بتحقيق التنمية المستدامة واستعراض مدى ما تحقق من أهداف ‏البرنامج واهم العقبات التي تحول دون تبني مفهوم التنمية المستدامة في القطاع الصناعي.
واعرب عن الأمل في ان يتوصل المنتدى إلى توصيات محددة بشأن القضايا المتعلقة ‏بالصناعة ودورها في تحقيق التنمية المستدامة التي ستطرح على قمة جوهانسبرج بما في ‏ذلك كيفية التعامل مع الاتفاقيات الدولية الخاصة بالبيئة بهدف إيجاد سبل التوفيق ‏بين مستلزمات تنمية الصناعة والتجارة الوطنية دون الإخلال بهذه الاتفاقيات أو إحداث ضرر للبيئة.