سهام بن سدرين

&تونس - افادت وكالة الانباء التونسية الرسمية ان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي قرر العفو عن عدد من السجناء في مناسبة عيد المرأة الذي يحتفل فيه يوم 13 اب (اغسطس) في تونس. واضافت الوكالة ان بن علي اصدر اجراءات افراج مشروط عن سجناء اخرين بدون ان تحدد عدد السجناء الذين شملتهم هذه الاجراءات.
من جهة اخرى اعلنت الوكالة "الافراج المؤقت"عن الصحافية والمدافعة التونسية عن
حقوق الانسان سهام بن سدرين بعد شهر ونصف الشهر من السجن موضحة ان هذا القرار اتخذه قاضي التحقيق في المكتب الرابع لمحكمة البداية الاولى في تونس.
&وكانت المحامية راضية النصراوي ذكرت صباحا انه قد تم اطلاق سراح سهام بن سدرين ظهر السبت.&وافاد احد ابناء الصحافية ان بن سدرين قد استفادت من "سراح موقت" وانها عادت مباشرة الى اسرتها.
وكان تم توقيف سهام بن سدرين (47 سنة) الناطقة باسم المجلس الوطني للحريات في تونس (محظور) ومديرة نشرة "كلمة" على الانترنت في 26 حزيران (يونيو) لدى وصولها الى مطار تونس قرطاج الدولي قادمة من فرنسا.
وقد رفع احد القضاة شكوى ضدها متهما اياها بـ"المساس بشخصه والتعدي على سلك القضاة" في مقابلة اجرتها في 17 حزيران (يونيو) مع شبكة تلفزيون "المستقلة" التي تبث من لندن.
وعيد المرأة في تونس الذي يحتفل به في 13 اب (اغسطس) يحتفل فيه هذا العام تحت شعار "المرأة التونسية، ابداع وتضامن وتنمية". ويحتفل بهذا العيد في ذكرى صدور قانون الاحوال الشخصية في 13 اب (اغسطس) 1957 غداة الاستقلال لتحرير المرأة في تونس. (أ ف ب)