&
&عمان - اكد وزير خارجية الاردن عبد الاله الخطيب انه لن يكون هناك "حل عسكري او امني" للازمة الفلسطينية الاسرائيلية الراهنة وذلك قبيل توجهه اليوم الى القاهرة للمشاركة في اجتماع عربي حول الاوضاع في المنطقة، وفقا لمصدر رسمي اردني.
&وقال الخطيب خلال استقباله اليوم المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط ديفيد ساترفيلد الذي يقوم حاليا بجولة في المنطقة، ان "العشرة اشهر الماضية اثبتت انه لن يكون هناك حل امني او عسكري للخروج من هذه الازمة".
&واضاف الخطيب انه "فقط من خلال البدء الفوري بتنفيذ توصيات لجنة ميتشل الدولية" حول وقف المواجهات الاسرائيلية الفلسطينية، "سيتم خلق الظروف التي تمكن من العودة الى استئناف المفاوضات السلمية بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني التي تجنب المنطقة توسيع دوامة العنف".
&واطلع الخطيب ساترفيلد على الموقف الاردني الرافض للاجراءات الاسرائيلية الاخيرة بما فيها استيلاء اسرائيل على بيت الشرق والمؤسسات الفلسطينية بالقدس الشرقية بالاضافة الى الاجتياح الاسرائيلي لمدينة جنين بالضفة الغربية الثلاثاء.
&وشدد الوزير الاردني على "ضرورة قيام اسرائيل بالغاء هذه الاجراءات التي تشكل تصعيدا خطيرا ومساسا بوضع المدينة المقدسة وانتهاكا للالتزامات الخاصة بها".
&وتوجه الخطيب عقب هذا اللقاء الى القاهرة للمشاركة في اجتماع يضم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ونظيره المصري احمد ماهر بالاضافة الى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى يخصص لبحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.
(ا ف ب)