&
شيزووكا (اليابان)- احرزت اليابان بطلة اسيا الكأس الاوقيانو-اسيوية لكرة القدم بفوزها على استراليا بطلة اوقيانيا 3-صفر الاربعاء في شيزووكا امام 46404 متفرجا.وسجل كل من وسجاتسوشي ياناغيساوا (19) وتوشيهيرو هاتوري (53) وماساشي ناكايا (66 من ركلة جزاء) الاهداف.
وتدخل المباراة في اطار استعدادات اليابان لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها وكوريا الجنوبية معا العام المقبل، فيما تستعد استراليا للدور الفاصل الذي سيجمعها ذهابا وايابا مع صاحب المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002.
وفشلت استراليا في الثأر لخسارتها امام اليابان صفر-1 في نصف نهائي بطولة القارات في 7 حزيران/يونيو الماضي في يوكوهاما. وسيطرت استراليا على الدقائق العشر الاولى من المباراة من خلال التمريرات القصيرة المحكمة بين لاعبيها الذين اهدروا فرصتين حقيقيتين لافتتاح التسجيل. ورد هيرواكي موريشيما بهة منسقة راوغ من خلالها احد المدافعين ومرر كرة عرضية لم تجد من يتابعها داخل الشباك فذهبت امام الحارس جايسون بتكوفيتش، قبل ان ينجح ياناغيساوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 19.
ونزلت اليابان بكل ثقلها على مرمى الاستراليين وسنحت لها مجموعة من الفرص الحقيقية للتسجيل تمكنت من ترجمة احداها الى هدف ثان في الدقيقة 53 عبر هاتوري بتسديدة من داخل المنطقة. وعززت اليابان تقدمها بهدف ثالث في الدقيقة 66 من ركلة جزاء انبرى لها ناكاياما بعد دقيقة واحدة من نزوله بدلا من ياناغيساوا. واهدر شيبرفيليد فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقيقة 70 من تسديدة قوية.
مثل اليابان: كاواغوتشي- ماتسودا وموريوكا وهاتوري وكوجي ناكاتا وهاتو (ميوجين) وموريشيما (اوكو) وايتو وتودا وياناغيساوا (ناكاياما) وسوزوكي.
مثل استراليا: بتكوفيتش- كاسرلي ولايبات (كوستانزو) هورفات ودي اميسيس وويهرمان وشيبرفيليد وكوريكا وروبرتسون (بوتسيانيس) والوازي (بتكوفسكي) وزدريليتش.(أ ف ب)