زيوريخ (سويسرا)- علم لدى الاتحاد الدولي لالعاب القوى اليوم الجمعة ان الفحوصات اثبتت تناول العداء الجزائري علي سعيدي سياف حامل فضية سباق 5 الاف م في بطولة العالم الثامنة التي اقيمت في ادمونتون الكندية تناول منشطات من مادة الناندرولون المحظورة وذلك في السباق النهائي.
وكان سياف (23 عاما)، حامل فضية اولمبياد سيدني ايضا، احرز فضية السباق بزمن 16ر02ر13 دقيقة خلف الكيني ريتشارد ليمو (77ر00ر13 د)، فيما كانت البرونزية من نصيب الاثيوبي ميليون وولده (47ر03ر13 د).
وابلغ الاتحاد الجزائري رسميا اليوم الجمعة بنتيجة الفحص، فيما لم يؤكد بعد الاتحاد الدولي النتيجة رسميا.
وسياف هو اول رياضي يثبت تناوله منشطات في بطولة العالم وهو يواجه عقوبة الايقاف لمدة عامين بالاضافة الى تجريده من الميدالية الفضية.
وكان مقررا ان يشارك سياف اليوم في لقاء زيوريخ الدولي ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الذهبي وبالتحديد في سباق 1500 م لكنه اعلن انسحابه "لاسباب عائلية".
وقال الفرنسي فيليب دوبون مدرب سياف "اني مستاء جدا، لقد عملت كثيرا مع علي ولم اكن ابدا اتوقع ان هذا سيحصل له".
وكان مقررا ان يشارك سياف في سباق 1500 م في ادمونتون وينافس المغربي هشام الكروج خصوصا وانه لم يخسر في سباقات 1500 م مطلع الموسم الحالي لكنه اختار اخيرا المشاركة في سباق 5 الاف م.
وسطع نجم سياف، المولود في مدينة قسنطينة وحامل الرقمين القياسيين الجزائريين في سباقي 3 الاف و5 الاف م، العام الماضي عندما سجل افضل توقيت في سباق 3 الاف م (02ر25ر7 د). (أ ف ب)