&
& مانيلا- اعلنت مصادر رسمية ان 78 شخصا على الاقل معظمهم اعضاء في طائفة "المؤمنين بالله" المسيحية قضوا في الحريق الذي شب بفندق فجر اليوم السبت في كيزون سيتي القريبة من مانيلا.
اطباء يعاينون الجثث في بهو الفندق

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 75 شخصا في هذا الحريق الذي التهم فندق مانور المؤلف من ستة طوابق.
وذكرت الشرطة ومسؤولون من فرقة رجال الاطفاء ان 169 شخصا من زبائن الفندق كانوا اعضاء في الطائفة المذكورة اتوا للمشاركة في تجمع ديني يقام لمدة اسبوع في مانيلا.
وافيد ان العديد من الضحايا بين المئتي شخص الموجودين في الفندق قضوا اختناقا في غرفهم التي اجتاحها الدخان ولم يتمكنوا من النجاة بسبب النقص في مخارج الطوارىء.
واشار رجال الانقاذ الى وجود عدد من الاطفال بين الضحايا الذين تتراوح اعمار معظمهم بين الثلاثين والاربعين عاما.
وقامت رئيسة الفيليبين غلوريا ارويو بعيادة الجرحى في المستشفيات وتوجهت الى المشرحة التي اقيمت على عجل ووضعت فيها جثث الضحايا.
واوضحت الشرطة ان الحريق الذي دام ثلاث ساعات وكان سببه مسا كهربائيا، اندلع عند الساعة 30،4 اليوم السبت بالتوقيت المحلي (30،20 ت غ امس الجمعة) في الطابق الثالث من الفندق وسرعان ما امتد الى الطوابق الاخرى.
وقال مدير الدفاع المدني واحد منسقي عمليات الاغاثة جوني يو ان "عددا من الاشخاص الذين علقوا في الفندق كانوا يستنجدون طالبين المساعدة الا انه تعذر اغاثتهم".
واضطر رجال الانقاذ الى قطع قضبان الحديد الموضوعة لحماية النوافذ بواسطة مناشير كهربائية للتمكن من انقاذ نزلاء الفندق.
وكانت الاجهزة المختصة اعلنت قبل شهرين فقط ان بناء الفندق غير مطابق لمواصفات السلامة وكان من المفترض تنفيذ هذه المواصفات خلال شهر.(أ ف ب)