&
باريس- تابع لنس انتصاراته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على مضيفه متز 1-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت استمرار مسلسل النتائج المخيبة لنانت حامل اللقب وموناكو بطل الموسم قبل الماضي.
على الملعب البلدي "سانت سامفوريان" وامام 23243 متفرجا انتزع لنس فوزا ثمينا من مضيفه متز بهدف للدولي السنغالي الحاجي ديوف بصربة رأسية في الدقيقة 40 كان كافيا ليحقق به فوزه الرابع على التوالي ويعزز به موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 3 نقاط امام ليون الذي سحق ضيفه غاناغان 3-صفر على استاد "جرلان" امام 30 الف متفرج. واكمل لنس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سار في الدقيقة 86.
وفرض ليون سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وافتتح التسجيل بواسطة قائده الدولي البرازيلي السابق سوني اندرسون في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء، ثم عزز تقدمه بهدفين لنيه (85) والكاميروني فويه (90).
وشهدت المباراة طرد لاعب ليون فيولو في الدقيقة 89، وقبله لاعب كواسي (77) لتلقيهما انذارين. وعلى استاد "لا بوجوار" وامام 32 الف متفرج مني نانت بخسارته الثانية على التوالي على ارضه بعد الاولى امام لنس 1-2 والثالثة هذا الموسم بعد سقوطه امام بوردو صفر-2 وذلك عندما استسلم امام ضيفه باستيا 1-2. وافتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 15 بواسطة اسيان، وادرك اصحاب الارض التعادل بواسطة الروماني مولدوفان في الدقيقة 25، لكن باستيا سجل هدف الفوز في الدقيقة 30 عبر ديوز.
وعلى استاد "لويس الثاني" وامام 15 الف متفرج، كان موناكو قاب قوسين او ادنى من تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بهدفين لنوندا (38) ولودوفيتش جيولي (55)، بيد ان فشل في الحفاظ عليهما واستقبلت باكه هدفين بواسطة فريديريك ديهو بضربة مقصية رائعة من 18 مترا (67) والبرازيلي الوزيو (74).
ولم يكن حال مرسيليا افضل من نانت وموناكو وسقط على ارضه امام تروا بهدف سجله غوسيه في الدقيقة 58 على استاد "فيلودروم" امام 55 الف متفرج. واكمل مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه رول في الدقيقة 38.
وحقق ليل فوزا صعبا على مونبلييه 2-1 على استاد "غريمونبيريز-جوريس" امام 16425 متفرجا سيرفع لا محالة من معنوياته قبل مواجهته ضيفه بارما الايطالي الاربعاء المقبل ضمن اياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا. وكان الضيوف سباقين الى التسجيل في الدقيقة 78 بواسطة ماوليدا، بيد ان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 88 بواسطة شيرو، قبل ان يسجلوا هدف افوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة باكاري.
وعلى استاد "لاروت دي لوريان" وامام 20274 متفرجا، فاز رين على بوردو بهدف لمونتيروبيو (67). وهو الهدف الخامس لمونتيروبيو هذا الموسم فقلص الفارق الى هدف واحد بينه وبين متصدر لائحة الهدافين مهاجم لنس جبريل سيسيه.
وعلى استاد "بونال" وامام 15223 متفرجا تعادل سوشو مع لوريان بهدفين لميريام (17) وتراباسو (26) مقابل هدفين لدارشيفيل (52 و56).
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاء اوكسير مع سيدان.
- ترتيب فرق الصدارة: 1- لنس 12 نقطة من 4 مباريات 2- ليون 9 من 4 3- ليل 8 من 4 4- اوكسير 7 من 3 5- تروا 7 من 4
(أ ف ب)