غزة- اعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان الفلسطيني سمير ابو العز ابو زيد وطفليه قتلوا واصيب تسعة اخرون من نفس العائلة جراء قصف صاروخي اسرائيلي لمنزلهم في رفح جنوب قطاع غزة أمس الاحد. واكد الطبيب رضوان الاخرس مدير مستشفى رفح الحكومي برفح لفرانس برس "وصل الى المستشفى الشهيد سمير سليمان ابو زيد (32 عاما) وطفله سليمان (5 سنوات) وطفلته الاء (6 سنوات) وقد وصلوا جثثا متفحمة". واضاف ان "تسعة اشخاص اخرين اصيبوا بجروح بين خطرة ومتوسطة".
واوضحت المصادر الامنية ان "قوات الاحتلال اطلقت صاروخين من نوع ارض ارض تجاه منزل الشهيد ابو زيد في حي بني عامر شرق رفح على مقربة من مطار غزة الدولي بقصد اغتياله حيث انه من عناصر حركة فتح في المنطقة".
واعتبرت المصادر الامنية حادث القصف "جريمة اسرائيلية جديدة تشير الى التصعيد العسكري الاسرائيلي الذي من شانه ان يقود المنطقة الى التوتر والانفجار".
وحذرت المصادر ذاتها اسرائيل من "التمادي في هذه الاعمال التي ستجد ردا مماثلا".
وافاد شهود عيان ان مئات الفلسطينيين في رفح خرجوا الى الشوارع بعد القصف مباشرة يعبرون عن "رفضهم لاعمال التدمير والاغتيال الاسرائيلية" كما توعدوا "بالانتقام والرد السريع ضد اسرائيل".
الى ذلك اشار الشهود الى تحليق مروحيات عسكرية اسرائيلية فوق اجواء رفح.
ومن جهة اخرى، نفى متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في اتصال مع وكالة فرانس برس ان يكون الجيش قد اطلق اي صاروخ على رفح، على الحدود الاسرائيلية المصرية.
وقال ان "موقعا اسرائيليا تعرض لاطلاق نار فلطسيني في هذا القطاع. وقد حاول الفلسطينيون بعدها اطلاق قذيفة هاون على هذا الموقع ولكن القذيفة اخطأت الهدف واصابة منزلا (فلسطينيا) قريبا منه".
الجيش الاسرائيلي: الاب وطفلاه قتلوا في انفجار عرضي لعبوة في منزلهم في رفح
من جهة اخرى، افاد الجيش الاسرائيلي اليوم الاثنين ان الاب وطفليه الذين قتلوا مساء الاحد في رفح جنوب قطاع غزة قضوا في انفجار عرضي لقنبلة في منزلهم.
واكدت مصادر امنية فلسطينية ان الفلسطيني سمير ابو العز ابو زيد (32 عاما) وطفله سليمان (5 سنوات) وطفلته الاء (6 سنوات) قتلوا واصيب تسعة اخرون من نفس العائلة جراء قصف صاروخي اسرائيلي لمنزلهم في رفح جنوب قطاع.
ولكن متحدثا باسم الجيش الاسرائيلي قال لفرانس برس ان "التحقيق بين انهم قتلوا في انفجار عرضي لقنبلة كانت تعد لارتكاب اعتداء" مناهض لاسرائيل.
وكان الجيش الاسرائيلي نفى في بيان اي علاقة له بالحادث مؤكدا ان الفلسطينيين قتلوا بقذيفة هاون اطلقها فلسطينيون.
وقال البيان ان الجنود الاسرائيليين "ردوا باطلاق النار من اسلحة خفيفة من موقع اسرائيلي على الحدود (الاسرائيلية المصرية) تعرض مساء (الاحد) لاطلاق نار. وعلى اثر ذلك اطلقت قذيفة هاون باتجاه الموقع ولكن هذه القذيفة اصابت منزلا فلسطينيا قريبا".
واضاف البيان ان "المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ينفي نفيا قاطعا التأكيدات الفلسطينية عن ان الجيش اطلق قذيفة دبابة او صاروخا ما باتجاه منزل فلسطيني. ان هذه التأكيدات هي جزء من اكاذيب وتحريض من قبل السلطة الفلسطينية على العنف المنظم ضد اسرائيل". (أ ف ب)
&