&
دمشق - نجحت عائلة معلا السورية الشهيرة في ميادين السباحة الطويلة في قطع بحر المانش ذهابا وايابا محققة بذلك انجازا فريدا من نوعه لفريق يضم اربعة اشقاء.
وتكون فريق "ال معلا" من الاشقاء فراس وهمام ومصعب وردينة وهم انطلقوا في محاولتهم من مدينة دوفر الانكليزية في الساعة الثامنة و27 دقيقة من صباح الجمعة ووصلوا الى شاطيء مدينة كاليه الفرنسية قاطعين مسافة 32 كلم في 9 ساعات و17 دقيقة، في حين استغرقت رحلة العودة 10 ساعات و33 دقيقة فوصلوا خط النهاية في الساعة الثامنة و27 دقيقة من صباح امس الاول السبت قاطعين بذلك المسافة الاجمالية البالغة 64 كلم في 20 ساعة.
وقد بدأ مغامرة العبور الشقيق الاكبر فراس ثم مصعب فردينة فهمام بحيث يسبح كل منهم ساعة واحدة وبالتناوب ونفس الترتيب حتى النهاية، ورافق السباحين طاقم حكام تقودهم حكمة انكليزية من اتحاد عبور المانش.
وتاتي هذه المحاولة الناجحة للسباحين السوريين في عبور المانش بعد انقطاع دام نحو 22 عاما على قيام الثلاثي السوري بسام المصري ومروان وماهر صالح بقطع المانش عام 1981.
وتشتهر عائلة "معلا" بعشقها للسباحة الطويلة وحقق افرادها بطولات عدة عربية ودولية وكانت تضم ايضا الشقيقة الاكبر غيداء التي اعتزلت قبل 5 اعوام.(أ ف ب)