&
نيقوسيا- خرج اياكس امستردام الهولندي العريق حامل اللقب اربع مرات من الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على الرغم من فوزه على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر وذلك لخسارته على ارضه ذهابا 3-1، ولقي بارما الايطالي المصير نفسه برغم تغلبه على ليل الفرنسي وذلك لسقوطه ذهابا على ارضه صفر-2.
وقد نجح سلتيك، اول فريق بريطاني يحرز لقب هذه المسابقة عام 1967، في بلوغ الدور الاول للمرة الاولى منذ اعتماد النظام الحالي للمسابقة، والامر ينطبق ايضا على ليل الفرنسي الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى في تاريخه. وكان ليل صعد الى الدرجة الاولى الفرنسية الموسم الفائت واحتل المركز الثالث في نهايته. في المقابل ودع قطب غلاسكو الاخر رينجرز المسابقة بخسارته امام فنربغشه التركي 1-2.
وخرج بورتو البرتغالي حامل اللقب من عنق الزجاجة وتمكن من الحاق الهزيمة بغراسهوبرز زيوريخ السويسري 3-2 وهذا ما فشل في تحقيقه على ارضه ذهابا عندما سقط في فخ التعادل 2-2.
ولم يجد بوروسيا دورتموند الالماني صعوبة في تجديد فوزه على شاختار دونتسك الاوكراني فتغلب عليه 3-1 بفضل هدفين لمدافعه المخضرم يورغن كولر ليصبح بالتالي رابع فريق من المانيا في الدور الاول بعد بايرن ميونيخ حامل اللقب وشالكه وباير ليفركوزن.
ومن ابرز المتأهلين ايضا غلطة سراي التركي واندرلخت البلجيكي وباناثينايكوس اليوناني.
وكانت فرق برشلونة الاسباني وليفربول الانكليزي ولاتسيو الايطالي ضمنت بلوغ الدور الاول امس الثلاثاء.
&وتسحب قرعة الدور الاول الذي يضم 32 فريقا غدا الخميس في موناكو.(أ ف ب)