&
موناكو- يسعى ليفربول الانكليزي الى احراز لقبه الخامس في الاشهر الستة الاخيرة عندما يواجه بايرن ميونيخ الالماني غدا الجمعة على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو للظفر بالكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم.
وكان ليفربول احرز ثلاثية نادرة الموسم الماضي بفوزه بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في شباط/فبراير الماضي وكأس انكلترا وكأس الاتحاد الاوروبي&في ايار/مايو قبل ان يضيف اليها كأس الدرع الخيرية بفوزه على مانشستر يونايتد قبل نحو اسبوعين.
وسيدرك ليفربول من خلال مباراته ضد الفريق البافاري بطل اوروبا الموسم الماضي مدى استعداده لخوض مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم الحالي للمرة الاولى منذ ان ابعد عن المسابقات الاوروبية عام 1985 اثر مجرزة ملعب هيسل في بلجيكا في النهائي الذي خسره امام يوفنتوس الايطالي صفر-1.
واعرب مدرب ليفربول، الفرنسي جيرار هوييه، عن سعادته لعودة ليفربول الى المسابقة "الام" في اوروبا التي سيطر عليها في السبعينات ومطلع الثمانينات واحرز لقبها اربع مرات.
وقال هوييه: "انا سعيد لان ليفربول عاد بين اندية النخبة وغدا سيكون يوما رائعا في تاريخ الفريق بغض النظر عن النتيجة".
ويتمتع الفريق الاحمر بخطوط مكتملة، ففي حراسة المرمى هناك الهولندي الدولي ساندر فيسترفيلد، وفي الدفاع العملاق الفنلندي سامي هيبيا قائد الفريق والى جانبه السويسري ستيفان هنشوز.
وفي الوسط يتألق الاسكتلندي المخضرم غاري ماكاليستر وستيفان جيرارد، في حين يعتمد هوييه على قوة هجومية ضاربة قوامها مايكل اوين وروبي فاولر واميل هيسكي.
في المقابل، فان بايرن يأمل في ان يحرز اللقب الوحيد الذي تخلو خزائنه منه لكن مهمته لن تكون سهلة في غياب قائده ستيفان ايفنبرغ وصانع العابه المتألق محمد شول لاصابتهما.
ويعول مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد على حارس مرماه اوليفر كان الذي ساهم بشكل كبير الموسم الماضي في احراز فريقه الثنائية (الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا) وعلى المدافع الغاني الصلب صامويل كوفور وعلى المهاجم البرازيلي جيوفاني ايلبير.
وحذر هيتسفيلد من خطورة اوين وقال: "انه احد افضل مواهب القرن واشبهه كثيرا بالاسباني راوول".
واضاف "انه لاعب سريع لا يكتفي بتسجيل الاهداف بل يصنعها ايضا وعلينا ان نراقبه جيدا لانه مصدر الخطورة الحقيقي".(أ ف ب)