&
ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز في بورصة لندن للأوراق المالية يوم الجمعة مدعوما بتصريحات إيجابية من شركة سيسكو سيستمز التكنولوجية الأميركية عززت قطاعي التكنولوجيا والاتصالات في بريطانيا.
وفي الساعة 0826 بتوقيت جرنيتش ارتفع المؤشر البريطاني بمقدار 35.7 نقطة أي بنسبة 0.66 في المائة ليسجل 5432.2 نقطة بعد انخفاضه يوم الخميس 12 نقطة.
وقالت سيسكو اكبر مصنع لمعدات شبكات الكمبيوتر بعد إغلاق التعاملات الأمريكية الخميس أنها ترى بوادر على استقرار أعمالها مما دعم مؤشر التعاملات الآجلة الأميركي بعد هبوط الأسعار في وول ستريت.
وقال توم هوجارد من شركة فاينانشال سبريدز "هذا فعلا ما تحتاجه السوق اكثر من خفض سعر الفائدة، السوق تحتاج لتصريحات من الشركات الكبرى بان الأوضاع تستقر أو تتحسن".
وارتفع سهم شركة ماركوني لمعدات الاتصالات اثنين في المائة إلى 63 بنسا بعد نزوله لمستوى قياسي الخميس.
والى جانب تصريحات سيسكو قال المتعاملون ان بعض التصريحات المشجعة من شركة لوسنت تكنولوجيز الأميركية لمعدات الاتصالات دعمت السوق.
وارتفعت أسعار اسهم شركات تكنولوجية أخرى مثل ايه.ار.ام هولدينجز بنسبة 0.8 في المائة إلى 311 بنسا.
وارتفعت اسهم من قطاع الاتصالات مثل تلي وست كوميونيكيشن بنسبة 1.2 في المائة إلى 61.25 بنس كما ارتفع سهم فودافون جروب 1.4 في المائة إلى 131.75 بنس.
وكان من بين الأسهم الهابطة سهم بالتيمور تكنولوجيز للإنترنت بنسبة 5.6 في المائة إلى 21 بنسا.
&
الإسترليني
&
ومن ناحية الجنيه الإسترليني فقد تراجع عند بداية التعامل في أسواق المال اللندنية أمام كل من الدولار الأميركي والعملة الأوروبية الموحدة اليورو وهبطت قيمة الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأميركي بمقدار 0.27 سنتا بينما هبطت قيمته أمام اليورو بمقدار 0.03 بنسا.
وبلغت قيمة الجنيه الإسترليني في بورصة لندن اليوم 1.4440 دولار بينما بلغت قيمته أمام اليورو 1.5827 وحدة من اليورو.
وتقهقر مؤشر اسهم الفاينانشيال تايمز فوتسى100 في سوق الأسهم بمقدار 10.5 نقطة ليهبط إلى 5407 نقطة فيما بلغ سعر أوقية الذهب في أسواق الذهب اللندنية الجمعة 274.85 دولار.
(وكالة رويترز وكالة الأنباء السعودية)