طرابلس - اعتبرت وكالة الانباء الليبية اليوم الجمعة ان وزراء الخارجية العرب الذين اختتموا اعمالهم امس الخميس في القاهرة "فشلوا فشلا ذريعا في اتخاذ اي قرار يردع الصهاينة". وفي تعقيبه على قرارات مؤتمر وزراء الخارجية العرب الطارئ، اكد محرر الشؤون العربية في الوكالة "ان وزراء الخارجية العرب فشلوا فشلا ذريعا في اتخاذ اي قرار يردع الصهاينة حيث طلبوا من الجمعية العامة للامم المتحدة التدخل".
واضاف ان الوزراء العرب "يعرفون جيدا ان الجمعية العامة لا حول لها ولا قوة وان الجهة القادرة على اتخاذ قرار هي مجلس الامن".
واوضح ان الوزراء "فشلوا ايضا في اتخاذ موقف موحد تجاه اميركا التي تقدم الدعم اللامحدود للصهاينة ولجأوا الى اسلوب الاستجداء منها بدل ان يستنجدوا بامكانيات الامة العربية الهائلة والدائمة".
وذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية الصادرة من لندن اليوم الجمعة ان وزراء الخارجية العرب اتفقوا على "خطة تحرك سرية" تتضمن القيام بتحرك عربي سريع بهدف ارسال مراقبين الى الاراضي الفلسطينية.
وتنص الخطة من ست نقاط التي نشرتها الصحيفة على "القيام بتحرك سريع لدى الامم المتحدة لاستصدار مبادرة دولية تهدف الى ايفاد مراقبين دوليين للاراضي الفلسطينية المحتلة لايقاف العدوان ضد الفلسطينيين وحماية الشعب الفلسطيني". (أ ف ب)
&