&
موناكو- احرز ليفربول الانكليزي الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم اثر فوزه على بايرن ميونيخ الالماني 3-2 اليوم الجمعة على ملعب لويس الثاني في امارة موناكو. وسجل النروجي يون ارني رييز (23) واميل هيسكي (45) ومايكل اوين (46) اهداف ليفربول، والبوسني حسن صالح حميديتش (56) وكارستن يانكر (81) هدفي بايرن ميونيخ. والكأس السوبر تجمع سنويا بطل كأس الاتحاد الاوروبي (ليفربول) مع بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا (بايرن ميونيخ).
وهي المرة الثانية على التوالي التي تكون فيها الكأس السوبر من نصيب بطل كأس الاتحاد على حساب بطل دوري الابطال اذ تغلب غلطة سراي التركي على ريال مدريد الاسباني العام الماضي.
واللقب هو الثاني من نوعه لليفربول والخامس في الاشهر الستة الاخيرة بعد ثلاثية نادرة الموسم الماضي بفوزه بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في شباط/فبراير الماضي وكأس انكلترا وكأس الاتحاد الاوروبي في ايار/مايو قبل ان يضيف اليها كأس الدرع الخيرية في انكلترا بفوزه على مانشستر يونايتد قبل نحو اسبوعين.
وبدت معالم خطورة الفريق الانكليزي تتوضح منذ البداية وترجمتها رأسية لاعبه الالماني ماركوس بابل اثر ركلة حرة نفذها غاري ماكاليستر دون ان تقلق راحة الحارس الدولي الالماني العملاق اوليفر كان (10)، الذي فشل في التصدي لكرة سددها عن قرب النروجي رييز لاعب موناكو الفرنسي السابق من متابعة لكرة ارسلها اوين، الذي اختير افضل لاعب في المباراة (23).
وانفرد رييز بكان بعد 10 دقائق ، لكن الاخير نجح هذه المرة وقال كلمته الحاسمة وحال دون اهتزاز شباكه، واستطاع ليفربول ان ينهي الشوط الاول بهدف ثان حمل توقيع هيسكي من مجهود فردي اخترق على اثره الدفاع وانفرد بالحارس (46).
وبعد مرور 14 ثانية من زمن الشوط الثاني، اثخن اوين جراح بايرن ميونيخ بهدف ثالث بعد ان افلت من رقابة الخط الدفاعي الاخير وسجل بهدوء وثقة.
وعلى غرار معظم الفرق الالمانية، لم يدع بايرن ميونيخ الدقائق الاخيرة تمر مرور الكرام وقلص الفارق براسية من البوسني حميديتش اثر ركلة ركنية نفذها الانكليزي اوين هارغريفز (56)، ثم رأسية ثانية ناجحة من العملاق كارستن يانكر قبل 9 دقائق من النهاية.
وكان ليفربول احرز الكأس السوبر الاوروبية لاول مرة في تاريخه عام 87.
مثل ليفربول: فيسترفيلد- بابل وهنشوز وهيبيا وكاراغر- هامان وجيرارد (بيسكان) وماكاليستر ورييز (مورفي)- اوين (فاولر) وهيسكي.
مثل بايرن ميونيخ: كان- سانيول وثيام ولينكه وروبرت كوفاتش وليزاراتزو- سفورزا (نيكو كوفاتش) وصالح حميديتش (سانتا كروز) وهارغريفز- ايلبير وبيتزارو (يانكر).(أ ف ب)