افتتح امس السبت في العاصمة الالمانية اضخم معرض للاجهزة الالكترونية الاستهلاكية في اوروبا وتقدم فيه شركات عالمية مجموعة من احدث المنتجات.
وسيكون من ابرز ما يضمه المعرض الذي يقام كل عامين نظاما صوتيا (هاي فاي) متطورا تكنولوجيا يصل وزنه الى نحو طنين ويتكلف حوالي ثلاثة ملايين مارك (5ر1 مليون دولار). ويتألف النظام الذي جمعه خبراء المان من اكثر من 40 جزءا منفصلا بينها خمس سماعات.
وسيقدم في المعرض ايضا اصغر جهاز ستريو ويمكن وضعه بكامله داخل الاذنين.
وستعرض شركة جيه.في.سي اليابانية كاميرا فيديو تقول انها الاصغر في العالم حيث لا يتجاوز حجمها حجم قبضة اليد.
وستحتل التكنولوجيا الرقمية مكانا بارزا في معرض (اي.اف.ايه 2001) مع وصول مجموعة جديدة طال انتظارها من اجهزة تسجيل اقراص (دي.في.دي).
ويأمل المنظمون ان يقدموا للزوار اكثر من مجرد دليل عام لقاعات المعرض التي تبلغ مساحة العرض بها اكثر من 160 الف متر مربع وتحيط بمنطقة ترفيه مركزية كبيرة.
وسيكون باستطاعة الزوار القيام برحلة داخل المعرض من خلال اجهزة كمبيوتر متصلة بالانترنت. وتنتشر في ارض المعرض ماكينات لبيع المشروبات يمكن تشغيلها بطلب ارقام معينة بالهاتف المحمول في خطوة اخرى يمكن ان تنقل النقود وبطاقات الائتمان الى قاعات المتاحف.
شبكة الانترنت تقدم خيارات أكثر لمرضى السرطان&& (الجمعة, أغسطس 24, 2001)&
لندن (رويترز) - قالت جماعة ابحاث داتامونيتور يوم الجمعة إن السهولة الكبرى في الوصول إلى المعلومات الطبية عبر شبكة الانترنت مكنت مرضى السرطان من زيادة "تحكمهم" في مرضهم.
كما ساهمت هيئات استشارية للمرضى في زيادة وعيهم بحالاتهم المرضية.
وقالت الجماعة "يتزايد تحمل مرضى السرطان مسؤولية علاج حالاتهم بأنفسهم دون استعانة بالأطباء وشركات المستحضرات الطبية."
وأضافت إن شبكة الانترنت توفر فرصة البحث عن معلومات العلاج بل والحصول على بديل آخر في بعض الأحيان. سيكون على شركات الأدوية العمل مع العملاء في المستقبل بطريقة لم يقوموا بها من قبل.
وأفادت إنه توجد فوارق ثقافية بين البلدان فالمرضى في الولايات المتحدة مثلا يميلون أكثر لسؤال أطبائهم عن المرضى في اليابان أما سلوك المرضى الاوروبيين فهو وسط بين الاثنين.