&
&دمشق - انتقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث اليوم في دمشق تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش تجاه الفلسطينيين معتبرا انها تعطي الضوء الاخضر لاسرائيل "لتستمر في قتل" الفلسطينيين.
&وقال شعث للصحافيين اثر محادثات اجراها مع وزير الخارجية السوري فاروق الشرع "ان تصريح بوش يؤكد ان الرخصة
شعث مغادرا وزارة الخارجية السورية
&الاميركية للقتل هي رخصة مستمرة لان اسرائيل تقتل (الفلسطينيين) بهذه الرخصة".
&وكان بوش دعا امس من مقر عطلته في تكساس عرفات الى بذل "جهود كلية" من اجل وقف العنف في الشرق الاوسط ومن دون ذلك لن يكون ممكنا اجراء اي مفاوضات مع اسرائيل.
&وقال بوش خلال مؤتمر صحافي عقده في كروفورد بولاية تكساس "ان اسرائيل اعلنت بوضوح انها لن تجري مفاوضات تحت التهديد الارهابي. ان الامر في غاية البساطة (..) اذا كان عرفات مهتما باجراء مفاوضات فانا اشدد عليه كثيرا اذن على ان يقوم باي عمل كان من اجل ان يوقف الارهابيون الفلسطينيون عملياتهم الانتحارية والهجمات والتهديدات".
&ووصل شعث مساء الجمعة الى دمشق لتحضير زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الى سوريا واكد "انا هنا بهدف ترتيب زيارة الرئيس عرفات" التي قال انها ستتم "في اقرب وقت ممكن".
&واضاف ان "الزيارة خطوة هدفها تطوير العلاقات الاستراتيجية والاخوية بين سوريا والسلطة الفلسطينية".
&وشهدت العلاقات الفلسطينية السورية فتورا اثر توقيع اتفاقات اوسلو للسلام بين الفلسطينيين واسرائيل عام 1993 وهي اتفاقات تعارضها دمشق التي اتهمت عرفات بخرق التنسيق بين المفاوضين العرب في مواجهة اسرائيل من اجل اتفاق لن يؤدي الى سلام شامل.
(ا ف ب)