ايلاف - طارق السعدي: "الإخوان المسلمون" جماعة ترتكن الى فهم خاص للاسلام كما هو معلوم، أسسها الشيخ حسن البنا في مدينة الإسماعيلية بمصر عام 1929 ودخلت فيما بعد الى مراحل متعددة جعلتها تغير المرة بعد الاخرى من استراتيجياتها الحركية و"الجهادية".
وتقدم الجماعة نفسها بصور تنظيمية مختلفة فهي "جماعة روحية" وهيئة تربوية وحزبا سياسيا وجمعية خيرية وأندية رياضية...ومع بروز الملامح الاولى للنظم التكنولوجية الحديثة اتخذت الجماعة موقعا لها على شبكة الانترنت.
ولان الجماعة تركز بقوة على الجانب "التربوي" فقد عمدت على موقعها بالشبكة الى تحذير فتيات الجماعة من الاخطار المفترضة للشات (الدردشة الفورية على الانترنت) وذلك من خلال توجيه سلسلة من 15 "نصيحة"، نوردها مختصرة كالتالي:
- "لا تعطي للشباب مجالا للحديث معك ولامسايرتك وانتبهي لمكرهم لانهم يدخلون عليك احيانا بسؤال عن معنى اسمك ربما أو إثارتك بكلمة يجرك في الحديث من ورائها".
- "احذري الدخول في الغرف المريضه البعيدة عن الاخلاق والقيم الاسلامية".
- "لاتستعجلي الرد على الويسبرات لان اصطيادك يبدأ عن طريقها".
- "احسني اختيار الاسم وحاولي أن لايدل على انوثتك حتى ترتاحي من المضايقات".
- "لاتكثري الدخول الى الشات ولاتجعليها عادة لك".
- "كوني أداة اصلاح في الشات ومعينة على الخير".
- "لاتغرك بعض اسماء الغرف التي ظاهرها الاحترام والتقدير وداخلها البلاء والشر المستطير".
- "لاتساهمي ايتها الغالية في افساد الشباب بكلامك اللين معهم لأن الكثير منهم يتأثر بذلك".
- "...اعلمي أنك مقدمة على زواج إن لم تكوني متزوجه فلا تضيعي مستقبلك وتقضي على نفسك بيدك".
- "لاتجعلي من الشات سبباً للمشاكل والمغالطات مع أهلك وبيتك لانك أنت الخاسرة، لأن الكثير من الفتيات هداهن الله ربما أهملن بيوتهن وأعمالهن بسبب العكوف عليها".
- "لاتغضبي والديك بسببها لأن حق الوالدين أعظم من ألف شات".
- "لاتضيعي الصلاة بجلوسك عند الشات ولاتأخريها عن وقتها فالصلاة إن خرج وقتها دون عذر فهي لا تقبل".
...انتهت نصائح موقع الاخوان "للفتيات المسلمات"، ونذكر فقط بأن الموقع نسي تصنيف "الشات" من ضمن الكبائر العظمى التي لايجوز الاقتراب منها!