عمان - اعرب وزير الاعلام الاردني صالح القلاب اليوم الاحد عن خشية الاردن من ان تؤدي التصريحات الاخيرة للرئيس الاميركي جورج بوش الى تشجيع رئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون على مواصلة سياسة التصعيد ضد الفلسطينيين.
وقال القلاب في تصريحات صحافية ان "حكومة المملكة الاردنية تخشى ان تشجع التصريحات التي اطلقها الرئيس الاميركي جورج بوش مؤخرا والقى فيها مسؤولية وضع حد للعنف المتفاقم على الجانب الفلسطيني، رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على المضي قدما في السياسة التصعيدية التي يتبعها مما سيزيد الامور تصعيدا وماساوية".
واكد الوزير ان "المفترض ان تكون المواقف الاميركية اكثر توازنا فالحقائق معروفة من حيث ان الفلسطينيين يواجهون عدوانا متصاعدا تجسد باخطر صوره واشكاله باعادة احتلال عدد من مقرات الهئات الفلسطينية في مدينة القدس وعلى نحو مخالف للقرارات الدولية وللاتفاقات" الاسرائيلية الفلسطينية.
واشار القلاب الى ان الحكومة الاردنية "تحذر من مغبة التمادي في قهر الشعب الفلسطيني وتدمير البنية التحتية للسلطة الوطنية الفلسطينية واستخدام الاسلحة المتطورة من قبل اسرائيل".
وكان بوش اعتبر الجمعة ان بامكان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان يقوم بما هو افضل لوقف العنف.
وقال بوش "اذا كان عرفات مهتما باجراء مفاوضات فانا اشدد عليه كثيرا اذن بان يقوم باي عمل كان من اجل ان يوقف الارهابيون الفلسطينيون عملياتهم الانتحارية والهجمات والتهديدات".& (أ ف ب)
&