برلين - يتولى الاتحاد الاوروبي عبر منظمة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا" تمويل كتب مدرسية للتلاميذ الفلسطينيين معادية للسامية وتشجع العمل الفدائي وتدمير اسرائيل، بحسب ما افادت صحيفتا "دي فيلت" و"بيلد" في عدديهما ليوم الاحد.
واوردت الصحيفتان الالمانيتان مثلا ان كتابا لتلاميذ الصف الرابع بعنوان "التربية الاسلامية" يدعو الى "الحذر من اليهود لانهم لؤماء ومخادعون" في حين يبرر كتاب تاريخ المجزرة المرتكبة في ظل الرايخ الثالث بحق اليهود ب "التطرف الديني" و "بجشع" اليهود.
وتتمتع الاونروا التي تعمل خاصة على مساعدة التلاميذ الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية بتمويلات من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمانيا.
واكدت ناطقة باسم وزارة الخارجية الالمانية ان السلطات ستبحث الامر وستجري اتصالات مع الاونروا بيد انها اكدت ان المنظمة مسؤولة عن السير الحسن لمشاريعها.
وطالب رئيس المجلس المركزي لليهود في المانيا بول شبيغل في حديث لصحيفة فيلت ام سونتاغ من ناحيته الحكومة الالمانية بالعمل فورا على وقف "تمويل الادوات المدرسية الموجهة لاثارة الكراهية".
وصرح ممثل لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي المار بروك لصحيفة بيلد ام سونتاغ ان "الهدف هو الا يمنح الاتحاد الاوروبي في المستقبل تمويلات الا للمشاريع الفلسطينية التي تشجع المصالحة وليس الكراهية". (أ ف ب)
&