&
القاهرة- إيلاف: شهد شارع الهرم في مصر مطاردة مثيرة بين رجال مباحث الجيزة وسيارة يستقلها خمسة أشخاص خطفوا سائقا واحتجزوه في منزل تحت الانشاء لقيامه ببيع تماثيل زعم أنها فرعونية لصاحب مقهى بعد أن أفهمه أن ثمنه لن يقل عن 5 ملايين جنيه، ثم تبين أنها زائفة.
وكانت مباحث الجيزة قد تلقت بلاغا من مواطن قال أنه شاهد سيارة بداخلها ستة أشخاص أحدهم موثق بالحبال ووجهه مغطي "بشال" وتصدر عنه استغاثة مكتومة لوجود شريط لاصق علي فمه.
كشفت تحريات المباحث أن السيارة رقم 30928 ملاكي جيزة ملك عبدالقادر طه، صاحب مقهى، فألقي رجال المباحث القبض عليه، وبمناقشته قرر أنه اشتري "كنزاً فرعونيا" من شخص يدعي عيد سعد محمد، من محافظة الفيوم يزن 5 كيلو ذهب، إلا أنه اكتشف بعد أن دفع 30 ألف جنيه أن البائع محتال، وأن "الكنز" المزعوم من النحاس وليس ذهباً.
وأضاف صاحب المقهى أنه استعان بأربعة آخرين، حيث استدرجوا السائق من الفيوم إلي الجيزة وعثروا معه علي 12 ألف جنيه فاستولوا عليها وقاموا باحتجازه داخل عقار تحت الانشاء وأجبروه علي توقيع شيك بـ 15 ألف جنيه.
ألقت مباحث الجيزة القبض علي المتهمين الخمسة الذين اعترفوا بخطف السائق المحتال واحتجازه بسبب قيامه بيع الكنز الوهمي لصاحب المقهي.
قال المتهم الأول عبد القادر طه أنه لا يعرف المجني عليه. لكنه فوجيء بحضوره إلي المقهى التي يمتلكها وعرض عليه الكنز الفرعوني الوهمي علي اعتبار أنه من الذهب الخالص ويزن 5 كيلو وأوهمه أنه من الممكن أن يبيعه بـ 5 ملايين جنيه علي الأقل. فأعطاه 30 ألف جنيه كمقدم للثمن علي أن يعطيه باقي الثمن بعد أن يبيع الكنز. إلا أنه اكتشف أن السائق خدعه وأن الكنز ليس إلا تماثيل من النحاس، فشعر أنه وقع في براثن محتال ولابد من الانتقام منه.
أضاف المتهم الثاني خالد غزالي انه قرر الاشتراك في خطف السائق مجاملة لصديقه صاحب المقهى وذهب إليه في الفيوم وأحضره إلي الجيزة واستولوا منه علي 15 ألف جنيه كانت معه واحتجزوه داخل منزل تحت الإنشاء بإحدى ضواحي الهرم وأجبروه علي توقيع شيك بـ 15 ألف جنيه أخرى.
وأمام النيابة اعترف المتهم الثالث سيد طه إلي أنهم لم يفكروا في قتله لكن تأديبه فقط بسبب احتياله علي صديقهم صاحب المقهى.