&&
لندن - اعلنت الشرطة ان حياة الشاب الذي طعن امس الاحد اثناء الاحتفال بكرنفال نوتينغ هيل ال37 غرب لندن وهو اهم احتفال في الشوارع تشهده اوروبا، "لا تبدو في خطر".
واضافت الشرطة التي اعلنت في وقت سابق ان الشاب (20 عاما) اصيب "بجروح خطرة" كان لا يزال في المستشفى ليل الاحد الاثنين موضحة انه لم يتم للحال توقيف احد بشان هذا الاعتداء.
وتعتقد الشرطة البريطانية التي تواصل تحقيقخها، ان الاعتداء الذي حدث الساعة 18.30 محلية(17.00 تغ) في شقة تقع في شارع "بورتوبيلو رود" المحاذي للشارع الذي ستمر فيه الفرق الموسيقية والمشاركون في الكرنفال، لا يرتبط مباشرة في هذه التظاهرة.
وذكرت الشرطة انها اوقفت ثلاثة اشخاص اضافيين ما يرفع الى تسعة عدد الاشخاص الذين اوقفوا نهار امس متهمين بالسرقة او لانهم كانوا ثملين في الطرق العامة.
يشار الى ان العام المنصرم شهد مصرع شخصين احدهما طعنا والآخر بعد الاعتداء عليه بينما تم طعن 19 شخصا آخر.
&وتم انفاق مبلغ لا يقل عن 4 ملايين جنيه استرليني (6.4 ملايين يورو) هذا العام وهو مبلغ قياسي في العمليات الامنية البريطانية بما يزيد ب600 الف جنيه (950 يورو) عن العام 2000.
&وتم وضع حوالى 10 آلاف شرطي في حال استنفار اثناء عطلة نهاية الاسبوع الطويلة هذه حيث زودوا بكاشفات المعادن لتوقيف حاملي الاسلحة. (أ ف ب)