&
&شرم الشيخ (مصر) - اجرى سلطان عمان قابوس بن سعيد والرئيس المصري حسني مبارك اليوم جلسة محادثات في منتجع شرم الشيخ الواقع على البحر الاحمر، شارك فيها رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد ووزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي ووزير الشؤون الخارجية في السلطنة يوسف بن علوي بن عبد الله ووزير ديوان البلاط السلطاني سيف بن حمد بو سعود البوسعيدي وفق ما ذكر مصدر في الرئاسة المصرية.
&لكن المصدر لم يذكر فحوى المحادثات بين الجانبين.
&وسيقيم الرئيس المصري حفل عشاء الليلة على شرف السلطان والوفد المرافق.
&وكان قابوس وصل في وقت سابق اليوم الى شرم الشيخ في زيارة تستغرق اياما عدة.
&وذكرت الصحافة المصرية ان المحادثات ستتطرق الى تطورات الوضع في العالم العربي وخصوصا النزاع الفلسطيني الاسرائيلي وتطوير العلاقات الثنائية.
&وبدا السلطان قابوس جولته السبت بزيارة الى الدوحة حيث التقى امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
&وكان بن علوي اكد في الدوحة ان بلاده الغت اي اتصال مع اسرائيل. وقال "تم اغلاق المكتب الاسرائيلى فى عمان بشكل كامل ونهائي بعد ان وصلت عملية السلام الى طريق مسدود".
&وكانت سلطنة عمان اعلنت في 12 تشرين الاول(اكتوبر) اغلاق مكتبها التجاري في تل ابيب والمكتب الاسرائيلي في مسقط وكانا افتتحا قبل خمسة اعوام اثر اطلاق عملية السلام في الشرق الاوسط التي تواجه اليوم مازقا.
&والسلطنة اول دولة خليجية فتحت مكتبا تجاريا لها في اسرائيل في اب(اغسطس) 1996 غير ان مدير المكتب استدعي في كانون الثاني(يناير) 1997 وربطت مسقط بعد ذلك عودته الى تل ابيب بتحقيق تقدم في مفاوضات السلام قبل قطع علاقاتها مع الدولة العبرية عام 2000. (ا ف ب)