&نيودلهي- اعلن ناطق باسم الحكومة الهندية& ان رئيس الوزراء اتال بيهاري فاجبايي وافق على دعوة الرئيس الباكستاني برويز مشرف لاجراء محادثات في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر.
&وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الهندية نيروباما راو امام الصحافيين "نحن نطلب حاليا من بعثتنا الدائمة في نيويورك العمل مع بعثة باكستان لتحديد موعد ومكان اللقاء".
&واضافت ان اللقاء في الولايات المتحدة بين مشرف وفاجبايي سيعطيهما الفرصة "لاستئناف المحادثات التي بدأت في اغرا ووضع الخطوط العريضة لعلاقاتهما المستقبلية".
&وكان فاجبايي ومشرف التقيا خلال قمة اغرا في تموز/يوليو الماضي حيث اتفقا على عقد لقاء قريب لكن بدون التمكن من الاتفاق على بيان مشترك.
&وياتي الاعلان عن لقاء نيويورك بعد ان اعلن فاجبايي امس الاحد انه يرغب في اثارة مسالة كشمير وقضايا اخرى لا سيما العلاقات التجارية الثنائية خلال اي لقاء محتمل مع مشرف.
&وبعد ذلك اعلنت اسلام اباد ان مشرف وجه السبت دعوة رسمية الى رئيس الوزراء الهندي لاجراء محادثات في نيويورك.
&يشار الى ان ثلاثة حروب جرت بين البلدين منذ 1947، بينها نزاعان في منطقة كشمير المقسومة بين الهند وباكستان. وتشهد كشمير الهندية منذ 1989 تمردا انفصاليا من قبل المسلمين قابلته السلطات الهندية بحملة قمع شديدة وسقط قرابة 35 الف قتيل وفق ارقام نيودلهي و70 الفا وفق المتمردين وباكستان. (أ ف ب)