&
الرياض- احرز اهلي جدة السعودي لقب بطل دورة الصداقة الدولية الخامسة في كرة القدم على كأس الامير عبدالله الفيصل بفوزه على الرجاء البيضاوي المغربي 2-1 مساء اليوم الثلاثاء في مدينة ابها. وسجل فهد فلاتة (65) ووليد جيزاني (80) هدفي الاهلي، ودينا لو محمد (26) هدف الرجاء.
وجاءت بداية المباراة سريعة من قبل الفريقين من دون خطورة حقيقية على المرميين. وفي الدقيقة الثامنة لعب خالد القهوجي كرة من ركلة حرة مباشرة ابعدها حارس الرجاء محمد بو عبداللوي الى ركنية.
واستغل الرجاء هجمة مرتدة سريعة وكاد دينا لو محمد يسجل هدف الافتتاح بعد ان انفرد بالحارس النجعي الذي انقذ محاولته ببراعة (19).
بيد ان اللاعب عوض خطأه مستغلا ركلة ركنية رفعها حميد ناطر ليسجل هدف السبق (26).
وسنحت فرصة حقيقية امام اهلي جدة لادراك التعادل لكن فوزي الشهري سدد فوق العارضة بقليل (29). ثم انقذ حارس اهلي جدة مرماه م هدف اكيد عندما تألق في ابعاد كرة قوية سددها الشيخ سار (34).
وفي الشوط الثاني ضغط اهلي جدة في حين تراجع الرجاء الى خطوطه الخلفية في محاولة للمحافظة على هدف الفوز واثمر ضغطه هدفا رائعا لفلاتة الذي سدد كرة قوية من 35 مترا عانقت شباك الحارس المغربي (65). ثم طرد الحكم قائد الرجاء رضوان الحيمر فاختل توازن فريقه في غيابه ليستغل الاحتياطي وليد الجيزاني الموقف ويسجل هدف الفوز من كرة رأسية بعد تمريرة متقنة من زميله المحمدي.
يذكر ان منتخب شباب البرازيل فاز بالدورة الاولى عام 1997 بتغلبه في النهائي على الاهلي السعودي بالذات بركلات الترجيح 9-7، واحرز الهلال السعودي لقب الثانية عام 1998، والصفاقسي التونسي اللقب الثالث عام 1999 بفوزه على الاهلي السعودي ايضا بركلات الترجيح 5-4، والهلال السعودي بلقب الدورة الرابعة العام الماضي.(أ ف ب)