&
&بيت لحم (الضفة الغربية) - توغل الجيش الاسرائيلي صباح اليوم في مخيم عايدة للاجئين في بيت لحم موسعا توغله في منطقة بيت جالا-بيت لحم وهي
دبابة اسرائيلية في بيت جالا
&من مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني.
&وافاد المصدر نفسه عن جرح احد عناصر الذراع المسلحة في حركة فتح التابعة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اثناء تبادل اطلاق النار مع الجنود الذين احتلوا جزءا من المخيم.
&ودخلت وحدات من الاليات والمشاة المخيم المتاخم لمدينة بيت جالا المواجهة لحي جيلو الاستيطان اليهودي في القدس الشرقية التى احتلتها اسرائيل وضمتها عام 1967.
واصيب 22 فلسطينيا بجروح ودمر اربعة وثلاثين منزلا فلسطينيا بينها اربعة عشر سويت بالارض خلال توغل الجيش الاسرائيلي في رفح الذي انتهى فجرا.
&واكدت مصادر امنية فلسطينية ان "عملية التوغل والاقتحام لرفح جنوب قطاع غزة الليلة الماضية خلفت 22 جريحا فلسسطينيا بينهم امراتان احداهما حامل في شهرها الثامن وشابان في حال الخطر و14 منزلا دمرت تماما وسويت بالارض وعشرين اخرى لحق بها دمار كبير".
&واكد الطبيب رضوان الاخرس مدير مستشفى ابو يوسف النجار برفح "ان 22 مواطنا اصيبوا بجروح بينهم اربعة في حالة الخطر وهم امراتان في الثلاثينات من العمر احداهما حامل في شهرها الثامن وشابان وقد اصيبوا جميعهم بشظايا القذائف المدفعية والرصاص خلال القصف والتوغل الاسرائيلي".
&وافادت المصادر الامنية ان "معركة غير متكافئة دارت بين قوات الاحتلال المدججة باعتى الاسلحة والاليات الثقيلة والدبابات القتالية والمواطنين وقوات الامن الوطني والشرطة الفلسطينية الذين هبوا للدفاع عن اراضيهم ومخيمهم واستمرت لاربع ساعات تقريبا".
&واشارت المصادر نفسها الى ان "الجيش الاسرائيلي واصل القصف المدفعي اثناء التوغل لمئات الامتار وسط عملية التجريف الواسعة لاراضي المواطنين في مخيم يبنا وبلوك (او) ومنطقة معبر رفح ".
&وقال شهود ان "تبادلا كثيفا شهدته المنطقة نفسها بين الجيش الاسرائيلي ومسلحين وعناصر الامن الفلسطيني في وقت حلقت فيه مروحيات عسكرية اسرائيلية في الاجواء".
(ا ف ب)