&
&بلغراد- تم انتشال نحو 340 جثة من مقبرة جماعية يعتقد انها لالبان من ابناء كوسوفو قتلوا عام 1999 خلال النزاع الصربي الالباني كما صرح اليوم الثلاثاء مسؤول في الشرطة الصربية. وقال الكابتن دراغان كارلوسا في مؤتمر صحافي "لقد انتشلنا 240 جثة من مقبرة جماعية ثانية في بتاينيتشا".
&واضاف كارلوسا، احد المسؤولين في دائرة الجريمة المنظمة ان "عدد الجثث الموجودة في هذه المقبرة اكبر من ذلك بكثير".
&وكانت الشرطة اعلنت في حزيران/يونيو الماضي انها انتشلت 36 جثة من مقبرة اخرى في هذا الموقع المتاخم لساحة تدريب للشرطة السرية.
&واوضح ان 75 جثة انتشلت من مقبرتين اخريين اكتشفتا قرب بتروفو سيلون شرقي صربيا في حين يتوقع ان تجرى اعمال بحث في مقبرة اخرى قريبة من محطة لتوليد الكهرباء في بيروكاتش جنوب غرب صربيا.
&وفي تموز/يوليو الماضي شوهدت جثث طافية على سطح بحيرة مياه المحطة يعتقد انها لستين البانيا قتلتهم القوات الصربية في كوسوفو عام 1999. ويبدو ان الشاحنة التي كانت تنقل هذه الجثث غرقت في بحيرة بيروكاتش.
&ويعتقد ان قوات سلوبودان ميلوشفيتش الصربية قتلت نحو 800 من البان كوسوفو خلال نزاع 1998-1999 ودفنتهم في مقابر جماعية خارج الاقليم الذي تديره الامم المتحدة وحلف شمال الاطلسي منذ حزيران/يونيو الماضي.
&وتعتقد سلطات بلغراد الجديدة التي تشكل هذه الجثث بالنسبة لها دليلا ضد نظام ميلوشفيتش ان الضحايا نقلوا سرا من كوسوفو ودفنوا في مقابر جماعية في خضم عمليات القصف الاطلسية في ربيع 1999.
&واكد كارلوسا عدم العثور على اي دليل حتى الان مضيفا ان القضاء يواصل تحقيقاته.
&وينتظر ميلوشيفيتش محاكمته امام محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي على دوره في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبت في الاقليم.
&وكثيرا ما اتهم كارلوسا ميلوسفيتش باصدار اوامر لمعاونيه بالقضاء على الادلة التي تثبت ارتكاب القوات الصربية جرائم ضد المدنيين الالبان في كوسوفو.
&ولا يزال نحو 2500 من البان كوسوفو و1300 من صرب هذا الاقليم في عداد المفقودين بعد مرور عامين على انتهاء النزاع. (أ ف ب)