&
&القدس- اظهر استطلاعان للرأي نشرت نتائجهما اليوم الاربعاء ان غالبية من الاسرائيليين تؤيد تصفية الناشطين الفلسطينيين في حين تؤيد غالبية من الفلسطينيين العمليات الانتحارية ضد الاسرائيليين.
&وبحسب استطلاع للرأي شمل عينة تمثيلية من 501 شخصا يمثلون الراشدين الاسرائيليين ونشرت نتائجه صحيفة "يديعوت احرونوت" فان 75% من الاسرائيليين يؤيدون عمليات التصفية التي تستهدف فلسطينيين ويعارضها 22%. ولم يدل 3% باي رأي.
&ويعتبر 70% من الاسرائيليين عملية اغتيال ابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "مبررة".
&وايد 62% من الاسرائيليين احتلال الجيش مواقع في مدينة بيت جالا للحكم الذاتي (الضفة الغربية) حيث تحصن فلسطينيون فتحوا النار على مستوطنة جيلو اليهودية في القدس الشرقية.
&ويعتبر 49% من الاسرائيليين ان لقاء بين وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات للتوصل الى وقف لاطلاق النار مبرر في حين يعارضه 46% و5% لا رأي لهم. وبلغت نسبة هامش الخطأ 4.5%.
&وبحسب استطلاع نشره اليوم الاربعاء المركز الفلسطيني للرأي العام (هيئة مستقلة) فان 81.1% من الفلسطينيين يؤيدون العمليات الانتحارية ضد اسرائيل طالما ما زال الاغلاق مفروضا على الضفة الغربية وقطاع غزة. ويؤيد 54.8% هذه العمليات حتى وان رفع الاغلاق.
&ويؤكد 61.7% من الفلسطينيين معارضتهم لاستئناف المحادثات السياسية مع اسرائيل ويعتبر 61.4% ان الدول العربية لا تدعمهم فعلا.
&واعد المركز الفلسطيني للرأي العام هذا الاستطلاع بين الثامن والثالث عشر من آب/اغسطس على عينة تمثيلية من 1120 شخصا يمثلون فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة. (أ ف ب)