غزة - تلقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الاربعاء اتصالات هاتفية من وزراء خارجية الولايات المتحدة والمانيا وبلجيكا وايطاليا طالبهم فيها بالضغط على اسرائيل للانسحاب من بيت جالا وبيت لحم بالضفة الغربية ورفح جنوب قطاع غزة .
وقال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني لفرانس برس ان عرفات "تلقى اتصالات هاتفية هامة من وزراء الخارجية الاميركي كولن باول والالماني يوشكا فيشر والبلجيكي لوي ميشال والايطالي ريناتو روجييرو طالبهم فيها باستمرار بلدانهم في الضغط على حكومة اسرائيل للانسحاب من بيت جالا وبيت لحم ورفح والمناطق التي احتلها الجيش الاسرائيلي".
واضاف ابو ردينة ان "هناك تحركا دوليا واميركيا واوروبيا نتيجة القلق السائد بعد الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة خاصة باغتيال الشهيد ابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية واحتلال مناطق فلسطينية في بيت جالا وبيت لحم ورفح ".
واشار الى ان المباحثات الهاتفية تناولت "تطورات الوضع الخطيرة وعملية التصعيد الاسرائيلي المستمر" مشيرا الى ان الساعات القادمة ستكون "حاسمة وتمثل اختبارا لمدى جدية هذه الجهود في الضغط على اسرائيل ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ". (أ ف ب)
&