بغداد - قتل ثلاثة عراقيين واصيب 15 اخرون بجروح امس الثلاثاء في غارات شنتها طائرات اميركية وبريطانية في جنوب العراق حسب ما اعلن ناطق عسكري في بغداد اليوم الاربعاء. وقال الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "عددا من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء السعودية والكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية قامت في الساعة 30،22 بالتوقيت المحلي (30،18 تغ) من يوم امس الثلاثاء ب 20 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق بمحافظات البصرة وذي قار وميسان ووساط والمثنى" جنوب العراق .
واوضح ان "الطائرات المعادية تعرضت على منشآتنا المدنية والخدمية في محافظتي البصرة وذي قار مما ادى الى سقوط ثلاثة قتلى واصابة 15 اخرين بجروح".
واضاف ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في السعودية والكويت".
واضاف الناطق ان "عددا اخر من التشكيلات المعادية (الاميركية والبريطانية) القادمة من الاجواء التركية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء التركية قامت اليوم الاربعاء ب 8 طلعات جوية مسلحة فوق مناطق بمحافظة دهوك" شمال العراق.
واضاف ان "المقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في تركيا ".
وبذلك يرتفع اجمالي عدد القتلى الى 358 شخصا وجرح 1048 اخرين في القصف الاميركي والبريطاني منذ كانون الاول (ديسمبر) 1998 وفق احصاء وضعته وكالة فرانس برس استنادا الى البيانات الرسمية العراقية . (أ ف ب)
&