الجزائر - افادت صحف جزائرية ان 14 شخصا قتلوا وجرح 12 اخرون من الاثنين الى الاربعاء الماضيين في الجزائر في سلسلة اعتداءات نسبت الى المجموعات الاسلامية المسلحة.
&وافادت صحيفة "لوماتان" ان خمسة عناصر من قوات الامن (جنديين وثلاثة عناصر من الدفاع الذاتي) قتلوا وجرح اثنا عشر اخرون صباح الاربعاء في كمين نصبته مجموعة مسلحة بالقرب من ازفون بمنطقة القبائل (150 كلم شرق العاصمة).
&ونصب المجموعة الكمين في مكان يعرف باسم تيقرين حيث كانت احدى وحدات قوات الامن تتقدم بحثا عن مجموعة مسلحة داخل منطقة غابية ففوجئت بسلسلة من الانفجارات تلاها اطلاق النار من طرف المهاجمين الذين تمكنوا بعد ذلك من الفرار حسبما افادت الصحيفة.
&وقالت صحف اخرى ان ستة اشخاص اخرين اغتيلوا وجرح ثلاثة اخرون ليل الثلاثاء الاربعاء في ولاية الاخضرية (70 كلم شرق العاصمة).
&والضحايا هم عاملان في شركة الكهرباء والغاز الحكومية قتلا في انفجار قنبلة بينما كانا يصلحان خطوط كهربائية كانت مجموعات مسلحة اقدمت على تخريبها. وجرح ثالث في الانفجار.
&وبعد ذلك بقليل قتلت مجموعة مسلحة من ستة عناصر اثنين من عناصر الدفاع الذاتي خلال اشتباك. وقتل عنصران اخران في الليلة نفسها في هذه المنطقة في انفجار قنبلة من صنع يدوي في بلدة بلفضيل.
&وليل الثلاثاء الاربعاء قتل دركي وشرطي عند حاجز اقامته مجموعة مسلحة على الطريق التي تصل باتنة بخنشلة في منطقة الاوراس (450 كلم جنوب شرق العاصمة).
&وقتل الاثنان اثر عثور المسلحين على وثائق تثبت مهنتهما كانت مخفية في سيارتهما.
&من جهة اخرى قتلت مجموعة مسلحة حارسا بلديا كان يحرس جسرا مساء الثلاثاء في غليزان (320 كلم غرب العاصمة).
(ا ف ب)