&
نيقوسيا - تملك كوستاريكا المتصدرة (13 نقطة) والولايات المتحدة الثانية (13) فرصة لزيادة رصيدهما في الجولة السابعة من تصفيات اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وتستضيف&اليوم السبت كوستاريكا، التي حققت 4 انتصارات وتعادلا واحدا وخسرت مرة واحدة، ترينيداد وتوباغو التي لم تحرز سوى نقطة واحدة من تعادل و5 هزائم، وصاحبة اضعف خط هجوم (4 اهداف) واضعف خط دفاع (13 هدفا).
وتستضيف الولايات المتحدة في اليوم ذاته هندوراس الثالثة (8 نقاط)، صاحبة اقوى خط هجوم في التصفيات حتى الان (13 هدفا) لكنها صاحبة ثاني اضعف خط دفاع بعد ترينيداد (11 هدفا).
ويعتمد المدرب الاميركي بروس ارينا بشكل كلي على خط الدفاع القوي جدا (هدفان فقط في شباكه) ومن خلفه الحارس المخضرم كايسي كيلر.
وتلعب الاحد المكسيك الخامسة قبل الاخيرة (7 نقاط) في ضيافة جامايكا الرابعة (8) في لقاء صعب على الطرفين خصوصا على المكسيكيين الذين سيحاولون في المراحل الاخيرة تعويض تخلفهم السابق الذي ادى الى اقالة المدرب انريكه ميزا وتعيين خافيير اغويري في حزيران/يونيو الماضي فقادهم الاخير الى الفوز على الولايات المتحدة وفرملتها بعد ان الحق بها لخسارة الاولى (صفر-1) لتتخلى عن الصدارة لمصلحة كوستاريكا.
يذكر ان 3 منتخبات من اصل 6 بلغت تصفيات الدور الثالث الحاسم ستمثل اتحاد الكونكاكاف في نهائيات المونديال.(أ ف ب)