&
زيوريخ- اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نتيجة مباراة الجزائر ومصر (1-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وتأكد بالتالي بشكل نهائي بلوغ السنغال النهائيات.
وجاء قرار الفيفا في اجتماع عقد اليوم الجمعة في زيوريخ برئاسة السويدي لينارت يوهانسون نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاوروبي واعتمد خلاله تقرير حكم المباراة ومراقبها، فيما لم تفرض عقوبات على الاتحاد الجزائري بانتظار الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا. وقال عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري هشام عزمي بعد تثبيت النتيجة "ان الاتحاد يتقبل القرار الذي سيعرض في اجتماعه الاحد المقبل".
وكانت مباراة الجزائر ومصر في عنابة في الجزائر شهدت بعض الاحداث وتوقفت لمدة 15 دقيقة بسبب احتجاج الجمهور الجزائري على قرار الحكم باعلانه ركلة جزاء واصيب احد مساعدي المدير الفني للمنتخب المصري محمود الجوهري، وادركت الجزائر التعادل بعد ان استؤنف اللعب.
وتقدم الاتحاد المصري باحتجاج مطالبا ب "اعادة المباراة على ارض محايدة" بسبب "تعرض المنتخب للعب في مناخ غير رياضي اثر على اداء لاعبيه وفوت عليه فرصة التأهل الى النهائيات"، علما بانه في حال فوزه بثلاثة اهداف نظيفة وما فوق كان سينتزع بطاقة المجموعة من السنغال.
وكانت السنغال حسمت صدارة المجموعة في مصلحتها بفارق الاهداف عن المغرب وامام ومصر والجزائر وناميبيا، وانضمت الى ممثلي افريقيا الاخرين تونس ونيجيريا والكاميرون وجنوب افريقيا. وسبق ان اعيدت مباراة سابقة لمصر في تصفيات كأس العالم عام 1993 عندما اعاد الفيفا مباراة مصر وزيمبابوي ضمن تصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال فرنسا 1994 لالقاء الجمهور بالحجارة في ارض استاد القاهرة، ونقلت المباراة الى مدينة ليون الفرنسية. وكان المنتخب المصري فاز على زيمبابوي 2-1 في القاهرة، لكنه تعادل في ليون بدون اهداف.(أ ف ب)