&
&القاهرة - اجرى الرئيس المصري حسني مبارك اليوم اتصالين هاتفيين مع ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الاسد بشأن الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.
&وافادت وكالة الانباء السعودية الرسمية ان مبارك بحث مع الامير عبدالله "تطورات الاوضاع في المنطقة جراء تصعيد العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني" اضافة الى عدد من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.
&كما اتصل الرئيس المصري بالرئيس السوري لبحث "الاتصالات الجارية بهدف احتواء الوضع في الاراضي الفلسطينية بالاضافة الى مسائل عدة ذات اهتمام مشترك" كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.
&ويأتي الاتصالان قبل يوم من استقبال مبارك السبت في الاسكندرية، شمال مصر، العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني رئيس اخر قمة عربية وذلك للتباحث بشان الصراع الاسرائيلي الفلسطيني والمواجهات التي اسفرت عن مقتل 759 شخصا بينهم 581 فلسطينيا و156 اسرائيليا.
&وقدمت مصر والاردن، الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على معاهدتي سلام مع اسرائيل، مبادرة للحل تنص على ترتيبات لوقف النار وتجميد الاستيطان واستئناف المفاوضات من اجل التوصل الى حل شامل. (ا ف ب)