اعلن المؤتمر الوطنى العراقى المعارض في لندن ان محطة تلفزيون الحرية ستبدأ بثها التجريبي اليوم من واشنطن بهدف الكشف عن جرائم النظام العراقي الحاكم ضد شعبه.
وقال المتحدث باسم المؤتمر وعضو مجلس قيادته الشريف على بن الحسين لوكالة الانباء الكويتية ان مقر المحطة سيكون واشنطن فيما سيتخذ مكتب الاخبار من لندن مقرا له.
واضاف ان المحطة سوف تبث برامجها مبدئيا لمدة ساعة واحدة فقط يوميا. واوضح الحسين ان الهدف من وراء المحطة هو تقديم معلومات حقيقية عن فظائع نظام بغداد الحاكم بحيث تصبح المحطة الصوت الحقيقي للشعب العراقي الذي يسعى الى الاطاحة بنظام صدام حسين معربا عن أمله بأن تزداد ساعات الارسال في مرحلة لاحقا لتصل الى ثماني ساعات يوميا.
واشار الى ان الاخبار واحداث الساعة وبخاصة المتعلقة بالعراق ستكون المواد الاساسية لتلفزيون الحرية اضافة الى البرامج الثقافية والفنية والموسيقية العراقية.
وحول مصادر تمويل المحطة الجديدة قال الحسين لكونا ان المحطة مدعومه من الادارة الامريكية فيما تم تخصيص حوالي 6 ملايين دولار امريكي سنويا لبرامج التلفزيون والاذاعة. وأكد في هذا الصدد انه وبالرغم من الدعم الامريكي فان المحطة سوف تتمتع باستقلال تام دون تدخل السلطات الامريكية. (البيان الإماراتية)
&