&
&مدريد- اعلنت السلطات الاسبانية &انها اوقفت اكثر من 13 الف مهاجر غير شرعي على السواحل الاسبانية منذ مطلع السنة الجارية 2001 في مقابل 15 الف و195 خلال كامل سنة 2000.
&وافادت الارقام الرسمية ايضا انه تم العثور على 130 جثة مهاجر غير شرعي قضى معظمهم غرقا وهو ما يعادل ضعف عدد الجثث سنة الفين.
&ويعود اخر حادث خطير الى الثالث والعشرين من اب/اغسطس عندما غرق تسعة مهاجرين القى بهم اصحاب الزوارق التي كانوا على متنها، الى البحر قبالة سواحل جزيرة فينتيفنتورا في ارخبيل الكناري في المحيط الاطلسي.
&وافادت الارقام الرسمية ايضا ان عشرة الاف و153 مهاجرا اوقفوا من كانون الثاني/يناير الى تموز/يوليو بينما اوقف الف ومئة اخرين منذ مطلع اب/اغسطس ونحو الفين في الاسبوعين التاليين لنفس الشهر حسبما افادت اجهزة الهجرة.
&وبلغ عدد المهاجرين الموقوفين رقما قياسيا في نهاية الاسبوع ما بين 18 الى 19 اب/اغسطس حيث تم ضبط 804 منهم في يومين.
&والمهاجرون غير الشرعيين في معظمهم من بلدان المغرب العربي وخصوصا من المغرب ومن الافارقة القادمين من البلدان الواقعة جنوب الصحراء.
&ويقصد المهاجرون علاوة على سواحل الاندلس بجنوب اسبانيا (قادش وطريفة وغرناطة والمرية) التي لا تبعد عن السواحل الافريقية سوى عشرة كيلومترات في مضيق جبل طارق، ايضا الى جزر الكاناري التي تقع على بعد 150 كلم غرب سواحل الصحراء الغربية. (أ ف ب)