&
ميونيخ (المانيا)- منيت المانيا بخسارة مذلة امام انكلترا 1-5 السبت في ميونيخ ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وسجل كارستن يانكر (7) هدف المانيا، ومايكل اوين (12 و48 و66) وستيفن جيرارد (45) واميل هيسكي (74) اهداف انكلترا.
اوين وجيرارد
وتجمد رصيد المانيا عند 16 نقطة من 7 مباريات مقابل 13 من 6 لانكلترا منافستها الوحيدة على بطاقة المجموعة.
ومني الالمان باقسى هزيمة على ارضهم منذ 24 ايار/مايو 1931 حين سقطوا صفر-6 امام النمسا في برلين، لكنهم حتى الان ضمنوا المركز الثاني قبل مواجهة فينلندا في 6 تشرين الاول/اكتوبر في غيلسنكيرشن.
وانعشت انكلترا التي كانت تحتاج الى هذا الفوز، امالها بنسبة كبيرة وفي حال فوزها في مباراتيها الاخيرتين على ارضها الاربعاء على البانيا والشهر المقبل على اليونان سيصب فارق الاهداف في مصلحتها وتتأهل مباشرة تاركة المركز الثاني لالمانيا.
وكان الالمان ضحية ثلاثي ليفربول المؤلف من اوين وجيرارد وهيسكي، حيث ادى الاول دور رأس الحربة بنجاح وسجل ثلاثية، وقام الثاني بدور المنسق امام المنطقة وسجل هدفا، وتابع الثالث الدور ذاته داخل المنطقة وسجل ايضا، اضافة الى جهود القائد الانكليزي ديفيد بيكهام الذي كان خير ممول وموجه لزملائه، فثأروا لخسارتهم ذهابا صفر-1 على استاد ويمبلي قبل 11 شهرا.
وقد بدا الالمان اللقاء بشكل ممتاز وبكروا في التسجيل عن طريق العملاق يانكر بعد تمريرة من ميكايل بالاك الى اوليفر نيفيل الذي ارسل الكرة امامية فاستقبلها ياتنكر بين ثلاثة مدافعين وتابعها مباشرة بمقدمة قدمه اليمنى خعت الحارس ديفيد سيمان (7).
وبعد 3 دقائق، وجه الانكليز انذارهم الاول وارتمى الحارس الالماني اوليفر كان على اقدام هيسكي وانقذ الموقف في اللحظة المناسبة.
وفي الدقيقة 12، اثمر الضغط الانكليزي هدف التعادل بعد ان نفذ المتخصص بيكهام ركلة حرة ارتدت الكرة منها الى جيرارد ولدى مضايقته اعادها الى غاري نيفيل في الخلف فمررها الاخير برأسه داخل المنطقة تطاول لها هيسكي وارسلها الى اوين غير المراقب الذي تابعها بيمناه من زاويته اليمنى المفضلة هدفا لا يرد.

وفرض الانكليز سيطرتهم على المجريات، وارتبك الحارس كان بسبب ضعف المدافعين من امامه، وامسك بيديه كرة حاول ديسلر ارجاعها من امام اوين فاحتسبت ركلة حرة غير مباشرة على بعد امتار من مرماه، نفذها بيكهام وابعد ريمر خطرها (30)، ثم تحرر الالمان قليلا وانطلقوا الى الهجوم معبعض الفرص الخطرة لكن الكلمة الاخيرة كانت لجيرارد في الدقيقة
جيرارد بعد تسجيله الهدف الثاني
الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما قذف بقوة فائقة كرة مرتدة من نحو 25 مترا سكنت في شباك كان هدف التقدم للانكليز.

وفي الشوط الثاني، وبعد مضي اكثر من دقيقتين بقليل حصلت انكلترا على ركلة حرة نفذها بيكهام ووصلت الى هيسكي الذي ارتقى اليها براسه واعادها الى اوين غير المراقب فكرر الاخير سيناريو الهدف الاول مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده.
وتابع الانكليز افضليتهم وتفوقهم واضاف اوين الهدف الرابع بعدما استخلص جيرارد الكرة من بالاك ومررها في الزاوية اليمنى عند خط المنطقة الالمانية فتابعها اوين المتألق محرزا ثلاثية ثمينة (66).
ومرر بيكهام كرة زاحفة تابعها بول سكولز بالطريقة ذاتها الى هيسكي داخل المنطقة وتابعها الاخير زاحفة على يمين كان هدفا خامسا (74) اثخن جراح فاولر ورجاله، وحتى والده الذي كان ضحية ازمة قلبية نقل على اثرها الى المستشفى.
مثل المانيا: كان- فورنز (اسامواه) ونوفوتني ولينكه وريمر وبالاك (كلوزه) وهامان وبويهمه وديسلر ويانكر ونوفيل (كيهل).
مثل انكلترا: سيمان- غاري نيفيل وريو فرديناند وكامبل واشلي كول وبيكهام وجيرارد (هارغريفز) وبارمبي (ماكمنامان) وسكولز (كاراغر) واوين وهيسكي.
الحكم: بييرلويجي كولينا (ايطاليا).
(أ ف ب)