&
بغداد- دعت صحيفة عراقية الاحد الى تشكيل "أمم متحدة اخرى" قادرة على حل مشاكل العالم وتنفيذ التزاماتها تجاه الدول، معتبرة ان المنظمة الحالية تحولت الى "ناد للنقاشات العقيمة" بسبب "الهيمنة" الاميركية.
واشارت صحيفة "الجمهورية" الى دعوة اطلقها الرئيس الاندونيسي الراحل احمد سوكارنو "لتشكيل أمم متحدة أخرى"، معتبرة انها "مسألة قابلة للمناقشة الآن وتشكيل هذه المنظمة سيلقى التأييد الفوري من دول العالم الثالث".
واضافت ان "السنوات التي مرت على تأسيس الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي تظهر ان ما حدث بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لم يكن هدفه اقرار السلام والامن والاستقرار في العالم وتلبية مطالب الاستقلال والحرية للشعوب المتضررة بالاستعمار".
ورأت ان الدليل على ذلك هو ان "العدوان الامبريالي وعمليات الغزو المسلح ضد بلدان الغير استمرت وازدادت في ظل الامم المتحدة ومجلس الامن".
واكدت الصحيفة ان "موقف الامم المتحدة ومجلس الامن من العراق وفشل المنظمة الدولية ومجلسها في تنفيذ الميثاق الدولي لصالح الشعب العراقي وشقيقه الشعب الفلسطيني ولصالح شعوب اخرى في القارات الثلاث يسقط اي اساس قانوني لبقاء الحال على ما هو عليه فيها".
ورأت ان الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي "فقدا القدرة على الايفاء بالتزاماتهما ازاء مطالب العراق العادلة في رفع الحصار ووقف العدوان العسكري المستمر على اراضيه (...) بحكم استمرار الهيمنة الاميركية على المنظمات الدولية".
واتهمت مجلس الامن الدولي بانه "فقد مبرراته ليس بسبب غياب احد الاطراف الرئيسية بل بسبب تحوله الى اداة في يد القطب الواحد لتنفيذ سياساته ضد الآخرين"، معتبرة ان "هذا ينطبق على الامم المتحدة التي تحولت الى ناد للنقاشات العقيمة".
كما اتهمت المنظمة الدولية بانها "تحولت من خلال امنائها في السنوات الاخيرة خصوصا الى وسيلة من وسائل الاستعمار الجديد ضد الآخرين". (أ ف ب)