&
الرياض- امهلت السلطات السعودية حتى الثامن عشر من ايلول/سبتمبر الجاري اصحاب المحلات الصغيرة لبيع المواد الغذائية في الرياض لتطبيق قرار بمنع الاجانب من العمل في هذه المحلات في المملكة كانت قد اتخذته منذ ستة اشهر.
وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الاحد ان امانة مدينة الرياض ابلغت "اصحاب البقالات بقرار منع العامل الاجنبي من مزاولة البيع في البقالات التي لا تزيد مساحتها عن اربعين مترا مربعا التي تقع داخل الاحياء او على الشوارع الرئيسية بهدف سعودتها".
واضافت ان اصحاب البقالات في الرياض "وقعوا تعهدا خطيا لاعلامهم بقرار المنع" الذي صدر عن مجلس القوى العاملة الذي يرئسه الامير نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، يبدأ تطبيقه في "مطلع شهر رجب المقبل" اي الثامن عشر من ايلول/سبتمبر الجاري.
&ويتضمن التعهد اعلام اصحاب هذه المحلات بعقوبة مخالفة القرار الذي امهلوا اولا ستة اشهر تنتهي في السابع عشر من ايلول/سبتمبر "لترتيب اوضاعهم" بهدف تطبيقه. وتقضي هذه العقوبة "باغلاق البقالة وترحيل العامل على حساب صاحب البقالة شخصيا".
&وقالت الصحيفة ان عدد محلات المواد الغذائية المرخصة بالمملكة يبلغ حوالي 52 الف محل بينما تعمل اعداد كبيرة من البقالات بدون رخص. (أ ف ب)