القاهرة- نفى الجيش الشعبي لتحرير السودان اليوم الاحد ان تكون القوات الحكومية السودانية استعادت السيطرة على مدينة راجا في ولاية بحر الغزال في جنوب-غرب البلاد.
وقال المتحدث باسم التمرد ياسر عرمان في بيان ان "قوات النظام شنت هجوما على مواقعنا خارج مدينة راجا منذ 30 آب/اغسطس الماضي ودارت معارك شرسة مع قواتنا خارج المدينة حتى صباح اليوم".
واضاف عرمان "لقد تمكنت قواتنا من صد الهجوم وكبدت القوات الحكومية خسائر فادحة بينها مصرع القائد الثاني في القوات المهاجمة" مؤكدا ان "المعارك ما زالت دائرة خارج المدينة".
وتابع ان "الهجوم ياتي عشية مفاوضات ايغاد التي تبدا غدا في نيروبي ويدل مرة اخرى على النزعة العسكرية التي تتملك قادة النظام وعدم رغبتهم في الحل السلمي".
وكانت صحيفة "الرأي العام" المستقلة السودانية ذكرت امس السبت ان القوات الحكومية استعادت الجمعة مدينة راجا من المتمردين الجنوبيين.
وكان الجيش الشعبي لتحرير السودان اعلن في 4 حزيران/يونيو الاستيلاء على راجا المدينة الاستراتيجية التي تتحكم بالتجارة الحدودية بين هذه المنطقة في السودان وجمهورية افريقيا الوسطى المجاورة.
ويضم الجيش الشعبي لتحرير السودان قبائل مختلفة من الارواحيين والمسيحيين في جنوب البلاد ويقاتل منذ 18 سنة ضد سيطرة الشمال العربي المسلم.
وقد اوقع النزاع وما خلفه من مجاعة وامراض وفقر ما بين مليون و5،1 مليون قتيل منذ 1983 فيما نزح 4 ملايين شخص على الاقل حسب مصادر وكالات انسانية. (أ ف ب)