&
لا روشيل (فرنسا)- اعلن رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان اليوم الاحد امام الناشطين الاشتراكيين عزمه على "احياء فرنسا الجديدة" لمواجهة الانتخابات الرئاسية والتشريعية المتوقعة عام 2002، داعيا الى "التعبئة" ضد اليمين.
وصرح جوسبان قبل ثمانية اشهر من موعد الانتخابات انه يتعين "خوض استحقاقات 2002 بدون خوف" في مواجهة يمين "غير متماسك وعدائي لا يستحق تحمل المسؤوليات مجددا".
وقال جوسبان في ختام الدورة الصيفية للحزب الاشتراكي في لا روشيل (غرب فرنسا) "امل معكم ان نحيي فرنسا الجديدة التي يحمل مطلع القرن الجديد وعودا بقيامها".
ودعا اليسار الى "التماسك" مشيرا الى ضرورة التمسك ب"حصيلة" عمل الحكومة التي "سيصعب علينا من دونها اقناع الفرنسيين باننا نريد المضي ابعد معا".
ذواكد ان مسألتي تامين وظائف ومكافحة انعدام الامان تبقيان في طليعة اولوياته.
وذكر جوسبان بان الخصم الحقيقي هو اليمين. وقال "ان المعركة القادمة ضد اليمين يجب ان تكون الشغل الشاغل للقوى اليسارية" مضيفا ان "الوقت حان للتوقف عن مراعاة اليمين".
واتهم رئيس الوزراء من دون ذكر اسماء "اعلى المسؤولين في اليمين" ب"تصوير الفرنسيين بطريقة هزلية" واستخدام "خطاب ديماغوجي" حول مسائل كالامن او كورسيكا او الوضع الاقتصادي.
وقال ان "اليمين لم يعد يخشى عدم التماسك، بل ينميه ويطوره". ودعا الاشتراكيين الى "الوقوف في وجه الخطاب الانهزامي والمقلق" الذي نسبه الى اليمين.
وختم ان "اليمين يستخدم خطاب الخوف لان ذلك يخدم مفهومه للسلطة، مفهوم استبدادي وابوي". (أ ف ب)