الرياض- اعلن مسؤول سعودي ان السعودية ستتسلم&اليوم الثلاثاء جثمان الجندي الذي قتل خلال اشتباك على الحدود بين البلدين، مؤكدا مجددا ان الحادث وقع بعد توغل دورية عراقية في الاراضي السعودية.
وقال وكيل وزارة الخارجية السعودية المساعد للشؤون السياسية الامير تركي بن محمد بن سعود الكبير ان الملكة "ستتسلم خلال يومين جثمان الجندي الشهيد سعدي الصلبي الذي اغتالته دورية عراقية خلال توغلها داخل الاراضي السعودية".
واوضح ان "الدورية العراقية اطلقت النار على الجندي السعودي بعد ان توغلت 800 متر ثم سحبت جثته الى الاراضي العراقية".
واكد الامير تركي في تصريحات نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاثنين، ان المملكة "لديها اثباتات قاطعة وادلة مصورة تؤكد الاعتداء العراقي الآثم وتوغل قوات نظام بغداد في عمق الاراضي العراقية".
واضاف الامير تركي الذي يرئس ادارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السعودية ان بلاده "ترفض هذه التجاوزات ولها الحق في حال استمرارها في اتخاذ ما تراه مناسبا لحماية سيادة اراضيها".
ويفترض ان تستقبل لجنة تضم ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الكويت وامارة منطقة الحدود الشمالية وادارة الشؤون الصحية في المنطقة لتسلم الجثمان.
وكانت بغداد اعلنت الشهر الماضي وفاة سعودي في اشتباك بين حرس الحدود العراقيين ومجموعة سعودية مسلحة تسللت الى الاراضي العراقية قرب الحدود مع المملكة. ونفت السعودية الرواية العراقية متهمة القوات العراقية بالتوغل داخل الاراضي السعودية واطلاق النار على افراد حرس الحدود السعودي مما ادى الى جرح احدهم. (أ ف ب)