&أعلن الشيخ يوسف القرضاوي الفقيه الاسلامي المعروف تأييده الكامل لمقاومة اسرائيل بكل السبل المتاحة امام الشعوب الاسلامية بما في ذلك "الجهاد الالكتروني".
ورد القرضاوي في ندوة بنقابة الصحفيين المصرييين على سؤال حول العمليات التي ينفذها الفلسطينيون بتفجير انفسهم وما اذا كان تدمير المواقع الاسرائيلية على الانترنت او "الجهاد الالكتروني" على حد وصف البعض من قبيل المقاومة قائلا "كل هذه اعمال عظيمة والمقاومة يجب ان تلجأ لكل الوسائل المتاحة".
ووصف القرضاوي الذي كان يتحدث مساء الاحد العمليات التي ينفذها شباب فلسطينيون بتفجير انفسهم بانها "عمليات استشهادية" رافضا الرأي القائل بانها ربما تكون من قبيل قتل النفس.
وتابع "هذا هو رأي مئات العلماء. انها من اعظم اعمال الشهادة".
ودعا الشعوب العربية والاسلامية لحمل حكامها على تقديم الدعم للانتفاضة الفلسطينية مستنكرا ترك الفلسطينيين وحدهم يخوضون المعركة مع اسرائيل.
وقال القرضاوي الذي يرأس مؤسسة القدس التي تضم نحو 300 شخصية من مختلف التيارات السياسية في العالم العربي والاسلامي والتي تهتم بدعم الفلسطينيين "على الشعوب ان تدفع الحكام كي يقدموا دعما حقيقيا للانتفاضة.. الشعب الفسطيني بذل جهودا جبارة وقدم تضحيات كثيرة ولا يمكن تركه ليتحمل وحده كل هذا خاصة بعد ان صارت اسرائيل غولا وبعد ان امتلكت كل هذه الترسانة الهائلة من الاسلحة".
واضاف "هذه قضية الامة كلها وليست قضية الفلسطينيين.. اسرائيل خطر على الجميع والخطأ البالغ ان نظن انها خطر على الفلسطينيين فحسب".
ويراس الفقيه الاسلامي ايضا ائتلاف الخير وهو مشروع عربي يقوم بتقديم معونات انسانية للفلسطينيين داخل الاراضي المحتلة.
وانتقد القرضاوي ترديد مسؤولين عرب باستمرار لمقولة ان "السلام هو خيارنا الاستراتيجي" في الوقت الذي تصعد فيه اسرائيل من عدوانها على الفلسطينيين. ودعا في الوقت نفسه الى تفعيل المقاطعة على المنتجات الامريكية والاسرائيلية.